فرار 7 أحداث من دار تربية بالرصيفة

الأردن
نشر: 2014-05-28 19:09 آخر تحديث: 2016-08-01 18:30
فرار 7 أحداث من دار تربية بالرصيفة
فرار 7 أحداث من دار تربية بالرصيفة

رؤيا - أكد المكتب الاعلامي لوزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان، ان البحث جار عن 7 أحداث موقوفين بقضايا سرقة تمكنوا من الفرار من دار تربية الاحداث التابع للوزارة بالرصيفة.

وقال الناطق الاعلامي للوزارة الدكتور فواز رطروط ان الاجهزة المختصة عممت على الاحداث حيث اماكن اقامة ذويهم وعناوينهم معروفة.

واكد ان الوزيرة ابو حسان شكلت لجنة تحقيق للوقوف على تداعيات فرار الاحداث المنتفعين.

واشار الدكتور رطروط الى ان دور تربية الاحداث هي دور شبه مغلقة ولكن يمكن للحدث المنتفع من ممارسة النشاطات المنهجية واللامنهجية والتعليمية التي تنتهجها الوزارة في تلك الدور.

وأوضح ان هؤلاء الاحداث يسمح لهم بمواصلة التعليم في المدارس الحكومية ومراكز التدريب المهني، فضلا عن السماح لهم بمرافقة المشرفين على الرحلات الخارجية للمناطق السياحية في المملكة. كما يتمتع الاحداث المنتفعون باجازات خلال المناسبات الوطنية والاعياد الدينية يقضونها مع اسرهم.

ولفت الى ان الوزارة ماضية في تطبيق النهج الجديد في العدالة الجزائية للاحداث من خلال العقوبات البديلة وبرنامج الدمج الاسري المتبع في الوزارة منذ عامين بتحويل الاحداث وعدم حجز حريتهم في القضايا التي تسمح بذلك ومنها قضايا السرقة والايذاء البسيط.

وشدد المصدر على ان البرنامج من شأنه ان يسهم في اصلاح الحدث وتعديل سلوكه من خلال تحويله الى جمعيات واخضاعه الى برامج تعديل السلوك والاشراف عليه ضمن اسرته والمجتمع المحلي.

أخبار ذات صلة

newsletter