أغلى 5 هدايا في التاريخ.. إحداها شقة ببرج خليفة

هنا وهناك
نشر: 2015-12-14 19:10 آخر تحديث: 2016-07-30 18:00
أغلى 5 هدايا في التاريخ.. إحداها شقة ببرج خليفة
أغلى 5 هدايا في التاريخ.. إحداها شقة ببرج خليفة

رؤيا - وكالات - نشرت صحيفة "تليجراف" البريطانية قائمة بأغلى الهدايا التي شهدها العالم عبر التاريخ، والتي كان من بينها هدية عبارة عن شقة في برج خليفة بدبي أهداها زوج لزوجته إلا أنها باعتها لاحقا بحجة أنها "ضيقة".

وحسب القائمة التي أعدتها الصحيفة لأغلى خمس هدايا، جاءت في المرتبة الأولى "ماسة كوهينور" ، ففي عام 1850 أهدى الحاكم البريطاني للهند الملكة فيكتوريا ماسة عيار 105 قراريط عرفت باسم "كوهينور" وكانت تعتبر أكبر ماسة في العالم بذلك الوقت. وعلى الرغم من أن قيمتها الفعلية غير معروفة، إلا أنها واحدة من أهم أجزاء التاج الملكي البريطاني ويقدر سعرها بين 10 و12 مليار جنية استرليني.

وفي المرتبة الثانية حلت هدية "نجمة الشرق"؛ حيث اشترى وريث صحيفة واشنطن بوست الأمريكية القلادة التي تدعى نجمة الشرق كهدية لعيد زواجه، وهي ماسة على شكل حبة كمثرى عيار 94.80 قيراط، ويقدر سعرها اليوم بنحو 11.9 مليون دولار.

واحتل "تمثال جياكوميتي البرونزي" المركز الثالث، حيث اشترى الملياردير رومان إبراموفيتش لزوجة المستقبل داشا زكوفا هدية باهظة الثمن في عام 2008، وهي عبارة عن تمثال من البرونز للفنان ألبرتو جياكوميتي، ووصل سعر التمثال إلى 104.3 مليون دولار. وأصبح في وقتها أغلى تمثال يباع بالمزاد في العالم.

أما عن "شقة برج خليفة" التي اتت في المرتبة الرابعة، فقد اشترى رجل أعمال هندي شقة تمتد على مساحة الطابق 19 في برج خليفة الأعلى في العالم كهدية لزوجته شيلبا شيتي نجمة برنامج "بيغ براذر"، لكنها باعتها في وقت سابق من هذا العام بحجة أنها "صغيرة للغاية".

واختتمت القائمة بـ"طائرة إيرباص" اشتراها أغنى رجل في الهند وهو موكيش أمباني كهدية لزوجته نيتا مقابل 60 مليون دولار، وتم تخصيص الطائرة لتحتوي على مطبخ وغرفة نوم كبيرة وحمام وصالة للألعاب والعديد من مرافق الرفاهية الأخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter