الامانة تواصل تنفيذ حملاتها وانشطتها البيئية ضمن حملة " عمان بيتنا"

الأردن
نشر: 2015-12-14 11:01 آخر تحديث: 2016-07-22 19:40
الامانة تواصل تنفيذ حملاتها وانشطتها البيئية ضمن حملة " عمان بيتنا"
الامانة تواصل تنفيذ حملاتها وانشطتها البيئية ضمن حملة " عمان بيتنا"

رؤيا - تواصل أمانة عمان تنفيذ برامجها التوعوية ضمن مناطقها للسنة الخامسة خاصة مشروع توزيع أكياس النفايات؛ وهو أحد محاور مبادرة عمان بيتنا البيئية التي اطلقتها عام 2010.


وتهدف امانة عمان من خلال المبادرة الى تعزيز المواطنة الصالحة من خلال مشاركة  أهالي المدينة وتحفيزهم للحفاظ على مدينتهم باعتبارهم جزء من هويتها من خلال المحاور التالية البيئة، الصحة، الخدمات، النقل والمرور وموروث المدينة وثقافتها.


 وستقوم أمانة عمان يوم غد الثلاثاء ، تحت رعاية أمين عمان، بتوزيع نحو عشرة الاف كيس نفايات بالتعاون مع مديرية الامن العام في شارع علي بن ابي طالب بمنطقة رأس العين ومراكز ترخيص المركبات، إضافة لتوزيع نحو 20 الف اخرى من خلال مناطق الأمانة بمشاركة اطفال المجلس البلدي للأطفال.


وصممت الأكياس بطريقة تصلح لتعليقها داخل السيارة وحملت عبارات توعوية تدعو إلى المحافظة على البيئة من خلال الحد من ظاهرة القاء النفايات من نوافذ المركبات وكوسيلة للحد من حوادث السير وزيادة الوعي البيئي .


وتدعو أمانة عمان كافة شرائح المجتمع المحلي ومؤسسات القطاعين العام والخاص الى المشاركة في حملة "عمان بيتنا "  لتحقيق أهدافها المرجوة.


من الجدير بالذكر ان المادة 37 بند 12  من قانون السير رقم 49 لعام 2008 ، حددت قيمة مخالفة إلقاء النفايات من نوافذ المركبات بعشرين ديناراً.

أخبار ذات صلة

newsletter