مكافأة 2000 دينار لأفراد الأمن المشاركين في إزالة البسطات

الأردن
نشر: 2014-05-28 18:20 آخر تحديث: 2016-07-27 18:20
مكافأة 2000 دينار لأفراد الأمن المشاركين في إزالة البسطات
مكافأة 2000 دينار لأفراد الأمن المشاركين في إزالة البسطات

رؤيا - صادق مجلس امانة عمان الكبرى في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة امين عمان عقل بلتاجي على نظام ترخيص الاعلانات ضمن حدود امانة عمان .

ويأتي التعديل تماشيا مع متطلبات العصر، ونتيجة التطور المعماري والتكنولوجي والتقني في صناعة الاعلان الذي ادى الى ظهور وسائل اعلان جديدة غير منصوص عليها بالنظام القائم.

واتاح التعديل إصدار نوع جديد من اللوحات الاعلانية على الواجهات الزجاجية، واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق الاشخاص الذين يمارسون اي مهنة داخل حدود الامانة ويقومون باستعمال وسائل الدعاية والاعلان الخاصة بهم دون ترخيص، فضلا عن الحفاظ على هوية عمان من التلوث البصري.

ووافق المجلس على قرار لجنة الاملاك والاستملاك بتأجير وزارة التربية والتعليم قطعتي ارض حوض (1) الغباشية وتلعة عقيل / اليادودة لاقامة مدارس عليها لمدة 20 عاما قابلة للتجديد شريطة البدء بانشاء الابنية خلال عامين من تاريخه وتقديم مخططات ترخيص هذه المدارس.

ووافق المجلس على اتفاقية تعاون بين منظمة العمل الدولية وامانة عمان والتي يستفيد من نشاطاتها 300 مفتش مهن و132 طفلا .

وتهدف الاتفاقية الى مكافحة ظاهرة عمل الاطفال من خلال عقد دورات تدريب لمفتشي المهن واخرى تعريفية للاجراءات المتبعة في مكافحتها، ودعم مبادرات اطفال المجلس البلدي مع عقد دورات تعريفية.

واقر المجلس مسودة اتفاقية الرعاية التي يعتزم إبرامها بين امانة عمان ومؤسسة إنقاد الطفل الدولية وبموجبها تلتزم الامانة بتقديم المواقع المتاحة للاعلانات ضمن مناطقها مع تخصيص عشرة مواقع لاعلانات المؤسسة لمدة سنة على جسور المشاة والانفاق مع إعطاء الامانة الاحقية بتبديل او تغيير مواقع الاعلانات.

ووافق المجلس على تنسيب مدير دائرة ضبط البيع العشوائي والازالة بصرف مكافاة شهرية بقيمة 2000 دينار من قيمة المكافأة الشهرية للدائرة البالغ قيمتها 4 الاف دينار ليتم صرفها لمرتبات الاجهزة الامنية العاملة والمرافقة لاجهزة الامانة في إزالة البسطات وبموجب كشف شهري، كمكافأة لهم على جهودهم التي اتضح اثرها في العديد من شوارع عمان وادت الى الحد من الاشكالات التي كان يعاني منها المشاة والتجار.

كما وافق المجلس على تعبيد شوارع حرم الجامعة الاردنية المتضررة بمساحة تقديرية اجمالية تبلغ 4550 مترا مربعا، كواجب من الامانة تجاه الدور الاكاديمي والعلمي المتميز للجامعة.

وفي بند ما يستجد من اعمال وافق المجلس على الامر التغييري رقم 5 لعطاء انشاء مشروع حدائق الملك عبدالله الثاني/ اعمال البنية التحتية وتنسيق الموقع / المنطقة ( 1 و 2 ) الحزمة الثانية.

ودعا امين عمان اعضاء المجلس لزيارة ميدانية للحدائق التي اعلن ان الحزمة الثانية منها ستفتتح في 10 حزيران المقبل.

واشار بلتاجي خلال الجلسة الى ان مجموعة من القرارات سيتم تطبيقها اعتبارا من الشهر المقبل منها إناطة الرقابة بالمناطق التابعة للامانة مباشرة بالمنطقة التي سيكون مديرها مسؤولا عن كل شي فيها، فيما سيناط بالدوائر تغطية البرامج والامداد اللوجستي للمناطق.

وكشف امين عمان ان المبالغ المالية المستحقة للامانة على الحكومة والبالغة حوالي 47 مليون دينار ونصف تم استردادها بالاتفاق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي على شكل دعم لاقامة مشاريع تقاطعات مرورية، منها تقاطع الثامن والصناعة والبا ومرج الحمام ،وسيتم طرح عطاءاتها خلال المرحلة المقبلة.

أخبار ذات صلة

newsletter