Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عائلة أورون لحماس: أثبتوا لنا أنه حي وسنقلب العالم لإتمام الصفقة | رؤيا الإخباري

عائلة أورون لحماس: أثبتوا لنا أنه حي وسنقلب العالم لإتمام الصفقة

فلسطين
نشر: 2015-12-14 09:27 آخر تحديث: 2016-07-28 16:00
عائلة أورون لحماس: أثبتوا لنا أنه حي وسنقلب العالم لإتمام الصفقة
عائلة أورون لحماس: أثبتوا لنا أنه حي وسنقلب العالم لإتمام الصفقة

رؤيا - طالبت عائلة جندي الاحتلال الاسرائيلي "شاؤول أورون"، مساء الأحد حكومة الاحتلال باستعادة ابنها الأسير لدى "كتائب القسام" في قطاع غزة.

 

وطلبت العائلة من حركة حماس إثبات أن أبنها على قيد الحياة من أجل أن تضغط لإبرام صفقة تبادل في مقابله، على حد تعبيرها.

 

وقالت "زهافا" والدة الجندي الأسير في غزة خلال مؤتمر صحفي عقدته في الجليل المحتل إنها تدعو حماس لإثبات بقاء ابنها على قيد الحياة، وعندها ستعمل ما بوسعها للوصول لصفقة تبادل.

 

وخاطبت الأم نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية "أود تصديقك، اعرض لي أدلة قطعية عن وضع ابني، وسنقلب الدولة والعالم حتى تخرج الصفقة إلى حيز التنفيذ"، حسب قولها.

 

وأضافت "أعلم أن لذلك ثمناً، ولكن وفي اللحظة التي ستعرض فيها دليلاً كالذي عرضته على عائلة جلعاد شاليط فإنني أعدك بأننا سنقلب الدولة والعالم حتى الوصول إلى صفقة تبادل".

 

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام في يوم 20 يوليو 2014 عن أسرها الجندي شاؤول أورون (20 عاماً) في أعقاب استهداف المدرعة التابعة لقوات الاحتلال أثناء الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

 

وعبرت المقاومة الفلسطينية عن رفضها الإفصاح عن أي معلومات حول أعداد من أسرتهم من جنود الاحتلال خلال الحرب مع الإبقاء على مصيرهم مجهولا.

 

وطالبت زهافا حكومة الاحتلال بإعادة ابنها بالسرعة الممكنة وكذلك الضابط الصهيوني هدار غولدين، الذي فقدت آثاره شرقي رفح في الحرب نفسها.

 

وقالت "انتظرت عامًا ونصفًا ولم يحدث شيء، وهذا الوضع يجب أن يتغير".

 

وأضافت في رسالة لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو "لا شك لدي أنه يجب التفكير بشكل مغاير حتى إعادة الأبناء أورون وهدار غولدين إلى البيت".

 

وتحدثت زهافا عن ما أسمته بـ"الأيام القاسية" التي تمر بها منذ اختفاء ابنها الجندي قائلة: "من يوم لآخر يتحول الوضع إلى قاسٍ جداً، والثقب في القلب يكبر، لا أعرف كيف سنخرج من هذا وكم من الوقت سيستغرق وآمل أن يحرك هذا المؤتمر الصحفي شيئاً، ومع ذلك فسأرى النور في نهاية النفق".

أخبار ذات صلة

newsletter