بطريرك الأردن وفلسطين يؤكد على أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات

محليات
نشر: 2014-05-28 17:08 آخر تحديث: 2016-08-06 20:20
بطريرك الأردن وفلسطين يؤكد على أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات
بطريرك الأردن وفلسطين يؤكد على أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات
المصدر المصدر

رؤيا - أكد غبطة بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية،

مشددا على أن الأردن يعد أهم منطلق للحوار بين الأديان لما يمثلة من نموذجا مهم للعيش المشترك بين الديانتين الإسلامية والمسيحية.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها البطريرك خلال قداس أقيم بمناسبة زيارة الحج التاريخية التي قام بها رؤساء وممثلو الكنائس الأرثوذكسية العالمية مساء أمس لموقع عماد السيد المسيح المغطس بحضور سمو الامير غازي بن محمد رئيس هيئة المغطس.

وأشاد البطريرك ، بدور جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في ارسائه دعائم السلام ونشر المحبة والحث على قيم التعايش الديني والاحترام وتقبل الآخرين.

من جهته، قال الناطق باسم الكنيسة الأرثوذكسية في الاردن الارشمندريت نكتاريوس ان اختيار موقع عماد السيد المسيح لإقامة هذه الصلاة، يعكس الدور الذي يقوم به الأردن وجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في نشر رسالة المحبة والسلام ورسالة عمان، مؤكدا أن هذا المكان هو مكان انطلاق الديانة المسيحية ، مضيفا أن للأردن بكل أطيافه من مسلمين ومسيحيين، هوية حضارية وإرثا خاصا، وهو نموذج للتعايش الديني بين المسلمين والمسيحيين

 

أخبار ذات صلة