Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كيري: تصريحات ترامب حول المسلمين تهدد الأمن القومي | رؤيا الإخباري

كيري: تصريحات ترامب حول المسلمين تهدد الأمن القومي

عربي دولي
نشر: 2015-12-13 17:07 آخر تحديث: 2016-07-28 19:10
كيري: تصريحات ترامب حول المسلمين تهدد الأمن القومي
كيري: تصريحات ترامب حول المسلمين تهدد الأمن القومي

 

رؤيا - قال وزير الخارجية الاميركي جون كيري الاحد ان دعوة الجمهوري دونالد ترامب لمنع دخول المسلمين الى الولايات المتحدة "تهدد الامن القومي".

وقال كيري في مقابلة مع شبكة "ايه بي سي" ان "منع الناس بشكل مباشر (من دخول البلاد) لانتمائهم لدين معين يناقض بشكل كامل المبادئ الرئيسية لبلادنا التي قامت على التسامح".

ودعا ترامب الذي يسعى للحصول على ترشيح حزبه الجمهوري في انتخابات الرئاسة، في وقت سابق من هذا الاسبوع الى منع دخول المسلمين الى بلاده بعد ان قتل مسلم وزوجته 14 شخصا في مدينة سان برناردينو في كاليفورنيا.

وقال كيري ان دعوة ترامب "تهدد الامن القومي لانها تعبر عن استعداد اميركي يسعى للترشح لرئاسة بلادنا، للتفرقة ضد دين معين".

وفي مقابلة مع شبكة سي بي اس قال كيري ان دعوة ترامب هي "سياسة خارجية خطيرة جدا".

واضاف ان هذه السياسة "تقول للمسلمين الذين يحاولون استغلال الناس وتجنيد مقاتلين اجانب وغير ذلك: انظروا الى اميركا التي لديها شخص يرشح نفسه للرئاسة ويشن حربا ضد الاسلام".

واضاف ان ما قاله "قابل للاستغلال، سواء قصد ذلك ام لم يقصده، ويفتح الباب امام تجنيد (المقاتلين). ويجعل اميركا تبدو كانها تمارس التفرقة ضد الاسلام والمسلمين".

وظهر كيري في العديد من البرامج التلفزيونية بعد مشاركته في قمة المناخ التي عقدت في باريس.

وقال كيري انه اتضح له من حواراته مع المسؤولين الاجانب في باريس ان تصريحات ترامب المعادية للمسلمين مضرة بالعلاقات الاميركية الخارجية.

وقال "اعتقد ان لتصريحاته تاثيرات سلبية كبيرة جدا من ناحية السياسة الاميركية الخارجية، وسمعت ذلك من وزراء خارجية وغيرهم اثناء سفري وحواري مع اشخاص من مختلف الدول".

 

أخبار ذات صلة

newsletter