المملكة تتعهد لمؤتمر باريس بخفض الانبعاثات الغازية بنسبة 14 %

محليات
نشر: 2015-12-13 15:12 آخر تحديث: 2016-08-04 23:40
المملكة تتعهد لمؤتمر باريس بخفض الانبعاثات الغازية بنسبة 14 %
المملكة تتعهد لمؤتمر باريس بخفض الانبعاثات الغازية بنسبة 14 %

رؤيا - بترا - قال مدير صندوق الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة الدكتور رسمي حمزة ان الاردن التزم بتخفيض نسبة انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 14 بالمائة في اطار اتفاق اممي اقر في مؤتمر المناخ في باريس امس .

واوضح حمزة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم ان الاردن تعهد امام مؤتمر المناخ في باريس بخفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 5ر1 بالمئة من خلال اجراءات حكومية فيما ربط التزامه بباقي النسبة (5ر12) بالمئة بتوفير دعم دولي لمشاريع في المملكة تصب في هذا الاتجاه.

واكد حمزة ان قطاع الطاقة في المملكة قطع شوطا مهما في الاستجابة للتوجه العالمي بتخفيض نسبة الانبعاثات الكربونية من خلال التحول للغاز لتوليد الكهرباء والعمل على احلال السيارات الكهربائية بدلا من السيارات التي تستخدم المشتقات النفطية بالإضافة الى التحول الى استخدام الطاقة المتجددة.

وقال ان لدى الاردن استراتيجية واضحة في التحول الى الطاقة النظيفة من خلال حزمة تشريعات واجراءات حكومية تعزز التوجه نحو استخدام هذا النوع من الطاقة.

وكانت 195 دولة مشاركة في المؤتمر العالمي للمناخ قد اقرت امس (اتفاق باريس حول المناخ) الذي يتضمن تعهدا من الدول المتقدمة بتحقيق وعد سابق بمنح الدول الفقيرة نحو 100 مليار دولار لمكافحة التغير المناخي ودعم جهود ابقاء ارتفاع درجة حرارة الأرض عند مستوى أقل من درجتين.

أخبار ذات صلة

newsletter