مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مطالبات نيابية بمنع ترامب من دخول الأردن

مطالبات نيابية بمنع ترامب من دخول الأردن

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

 رؤيا - رعد بن طريف - وقع عدد من النواب الأحد، على مذكرة تطالب الحكومة الأردنية بمنع المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأميركية دونالد ترامب من دخول الأردن في المستقبل.


وجاءت مذكرة النواب التي تبناها النائب بسام البطوش، رداً على تصريحات ترامب الأخيرة والتي طالب فيها بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، واعتبرها النواب عنصرية.



وأعلن النواب الموقعون على المذكرة عن شجبهم واستنكارهم للتصريحات العنصرية التي أطلقها المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأميركية دونالد ترامب ضد المسلمين , بحسب قولهم.


وطالب النواب في المذكرة  بمخاطبة السفارة الأمركية للتعبير عن موقفهم الرافض لهذه التصريحات التي تعزز التطرف والإرهاب وتضر بعلاقات الصداقة الأردنية الأميركية وبمجمل علاقات الولايات المتحدة مع العالمين العربي والإسلامي , بحسب وصفهم .


ومطالبين الحكومة بمنعه من دخول الأراضي الأردنية مستقبلاً , واصفينه بالشخص العنصري .

يذكر أن دونالد جون ترامب ولد في 14 يونيو 1946 وهو رجل أعمال وملياردير ومرشح رئاسي للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016 , وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي.

 

وهو أيضاً رئيس مجلس الإدارة ورئيس منظمة ترامب العقارية، ومقرها في الولايات المتحدة وهو أيضاً المؤسس لمنتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، والفنادق وملاعب الغولف والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم.

 

وأثار ترامب موجةً من الانتقادات بسبب تصريحاته الأخيرة بدعوته إلى حظر دخول المسلمين البلاد ردا على هجوم كاليفورنيا الذي أطلق فيه زوجان مسلمان النار عشوائيا فقتلا 14 شخصا الأسبوع الماضي.