الذنيبات: التوجيهي "مرة واحدة " سيطال طلبة الصف العاشر

محليات
نشر: 2015-12-13 12:45 آخر تحديث: 2016-08-07 16:00
الذنيبات: التوجيهي "مرة واحدة " سيطال طلبة الصف العاشر
الذنيبات: التوجيهي  "مرة واحدة " سيطال طلبة الصف العاشر

رؤيا – حمزة الشوابكة - تحوّل اجتماع عمه الغضب من طلبة محتجين على قرار عقد امتحان " التوجيهي " مرة واحدة في نهاية كل عام، إلى حفل " صور سيلفي " مع وزير التربية الدكتور محمد الذنيبات، بعد توضيحات قدمها لهم يطمئنهم فيها بأن القرار في صالح الطلبة ولن يضر بهم.

واجتمع نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، الأحد، بطلبة مثلوا مئات المحتجين من طلبة الأول ثانوي على القرار أمام مبنى الوزارة بمنطقة العبدلي، وأبلغهم أن القرار لن يمسهم هم على الأرجح.

وقال لهم " إن طلبة الصف الأول ثانوي الذين يجلسون على مقاعد الدراسة حالياً ستقدمون لامتحان الثانوية العام المقبل كما هو المعمول به الآن " على فصلين " في إشارة واضحة إلى أن قرار التوجيهي  "مرة واحدة " سيطال طلبة الصف العاشر.

وبرر الوزير خروج الطلبة واحتجاجهم بعدم فهمهم الواضح لحقيقة ما جرى اتخاذه من قرار.

وقال إنه " في حال اعتماد قرار المرة الواحدة كل عام ستكتفي الوزارة بإدخال سبع مواد في المعدل للامتحان سيتقدم الطلبة بها".

وجدد تأكيده على ان " الهدف من جعل امتحان ثانوية العامة مرة واحدة في العام من أجل التخفيف على الطلبة وعدم إثقال كاهلهم بالامتحانات إضافة لتطوير الامتحان" .

وأضاف الوزير الذنيبات أنه " ليس من الضرورة تطبيق القرار على طلبة الصف الأول الثانوي لان الوزارة لم تنتهي بعد من وضع كافة الآليات والاجراءات الكفيلة بتطبيق القرار".

وأوضح أنه في حال جرى الموافقة على هذا القرار فإن الوزراة ستتيح للطلبة المكملين في حال تطبيق الإمتحان لمرة واحدة، الفرصة للتقدم في الامتحان بالمواد التي أخفقوا فيها".

وفور سماع طلبة الأول ثانوي المجتمعين مع الوزير هذه الأنباء، عم الفرح قلوبهم، وأخذوا يلتقطون " صور السيلفي " برفقة الوزير، وتعهدوا بمسيرة أطلقوا عليها اسم " ولاء وانتماء " ستخرج يوم غد انتصاراً لقرار الوزير.

واقر مجلس التربية والتعليم، عقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة مرة واحدة في نهاية كل عام دراسي ابتداء من العام الدراسي المقبل 2017/2016، في أكدت وزارة التربية أنه لم يدخل حيز التنفيذ بالفعل. 

أخبار ذات صلة

newsletter