القوات المسلحة تنفي قطع اشجار برقش

الأردن
نشر: 2014-05-28 15:40 آخر تحديث: 2016-08-06 09:20
القوات المسلحة تنفي قطع اشجار برقش
القوات المسلحة تنفي قطع اشجار برقش

رؤيا - بترا - أكد مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية عدم صحة الأخبار التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام المحلية حول قيام القوات المسلحة بقطع وإزالة بعض الاشجار الحرجية من غابات برقش المنوي إقامة الكلية العسكرية الملكية حولها.

وأضاف ان الموقع الذي تم إختيارة لهذه المباني ومرفقاتها يقع على اطراف هذه الغابات وإن الاشجار التي ازيلت هي من بقايا الاشجار التي تعرضت للضرر خلال العاصفة الثلجية التي تعرضت لها المملكة نهاية العام الماضي.

وأضاف المصدر أن القوات المسلحة ستقوم بزراعة مئات الاشجار الجديدة بدلا منها وبشكل منظم يخدم هذا المشروع الحيوي ويحافظ على هذه الثروة الوطنية ويتوافق مع البيئه المحلية لتلك الغابات.

وبين ان المعلومات المنشورة من قبل بعض الاشخاص عبر وسائل الاعلام غير صحيحة على الاطلاق وان القوات المسلحة الاردنية اكثر المؤسسات حرصا على حماية الغابات والعناية بالاشجار وإنها في كل عام تقوم بغرس الاف الاشجار الحرجية والمثمرة في معسكراتها في كل انحاء المملكة ولا تسمح بأي شكل من الاشكال بالاعتداء عليها او المساس بها وهي التي تقف دائما مع أي جهد وطني للحفاظ على الثروة النباتية على كامل مساحات الوطن .

وأضاف المصدر ان القوات المسلحة عندما إختارت موقع بناء الكلية العسكرية على أطراف غابات برقش قد التزمت بكافة القوانين والأنظمة والتعليمات المعمول بها في المملكة والمتعلقة بحماية الثروة الحرجية والغطاء النباتي في مختلف المناطق .

وتأسف القيادة العامة للقوات المسلحة بأن من يروجون مثل هذه الأخبار المفبركة غايتهم التشويش على أية مشاريع حيوية تخدم الوطن والمواطن .

أخبار ذات صلة

newsletter