طلبة الثانوية ينهون احتجاجهم أمام التربية بعد تلقيهم تطمينات .. فيديو

الأردن
نشر: 2015-12-13 09:27 آخر تحديث: 2016-08-02 03:00
طلبة الثانوية ينهون احتجاجهم أمام التربية بعد تلقيهم تطمينات .. فيديو
طلبة الثانوية ينهون احتجاجهم أمام التربية بعد تلقيهم تطمينات .. فيديو

رؤيا – حمزة الشوابكة – أنهى المئات من طلبة الثانوية العامة احتجاجاً نفذوه صباح الأحد، أمام وزارة التربية لرفض قرار عقد امتحان الثانوية العام مرة واحدة، بعد طمأنتهم من قبل مسؤولي الوزارة بأن القرار لم يؤخذ بشكل رسمي بعد.

والتقى ممثلون عن الطلبة بمسؤولين من الوزارة خلال الاعتصام، وتلقوا تطمينات بأن القرار لم يؤخذ بعد بشكل رسمي، وعلى إثر ذلك انهى الطلبة وقفتهم أمام الوزارة.

بدوره، أكد امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية محمد العكور ، أنه من المبكر الحديث عن تطبيق قرار مجلس التربية الأخير بعقد امتحان التوجيهي مرة واحدة كل عام.

وقال العكور ان الوزارة لا تستطيع تحديد موعد محدد لتطبيق القرار الذي يحتاج إلى فترة زمنية كافية لوضع الاليات والإجراءات الكفيلة بتنفيذه.

وبين العكور ان الوزارة ستعرض جميع الآليات التي سيتم وضعها والتوصل إليها على مجلس التربية  لدراستها وكذلك عرضها على لجنة التربية والتعليم في مجلسي النواب والأعيان وعلى المختصين التربويين  وعلى الميدان التربوي لأخذ التغذية الراجعة بشأنها.

واحتشد نحو 500 طالب أمام مبنى وزارة التربية والتعليم بمنطقة العبدلي، للمطالبة بعودة امتحان الثانوية العامة " التوجيهي " على فصلين بدلاً من قرار اعتماده مرة واحدة في العام.

وهتف المشاركون بهتافات أبرزها " ما بتقدم دفعة 99 فصل واحد " و " لا للتوجيهي فصل واحد " وكذلك " يا ذنيبات هدي شوية .. الطلاب صاروا نفسية".

وتسبب احتشادهم بأزمة سير خانقة، وسط تعزيزات أمنية مشددة.

ولقي القرار موجة احتجاج واسعة ورفض من قبل طلبة المدارس وذويهم، وكذلك من هيئات محلية ومؤسسات مجتمع محلي.

واقر مجلس التربية والتعليم في اجتماع عقده مؤخرا، عقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة مرة واحدة في نهاية كل عام دراسي ابتداء من العام الدراسي المقبل 2017/2016.

أخبار ذات صلة

newsletter