إخلاء 3 مراكز تجارية أميركية بسبب تهديدات

عربي دولي
نشر: 2015-12-13 07:25 آخر تحديث: 2016-06-26 15:13
إخلاء 3 مراكز تجارية أميركية بسبب تهديدات
إخلاء 3 مراكز تجارية أميركية بسبب تهديدات

رؤيا - اخلت السلطات الأميركية آلاف المتسوقين من مراكز تجارية في ثلاث ولايات أميركية على الأقل الليلة الماضية بعد أن عطلت التحذيرات أو الخوف من وجود قنابل يوما من أكثر أيام السنة ازدحاما خلال فترة التسوق بمناسبة الأعياد.

وقالت السلطات إن حقيبة فارغة أدت إلى إجلاء نحو 500 شخص صباح السبت من بضعة متاجر في مركز لارغو التجاري بالقرب من تامبا بولاية فلوريدا.

وأوضحت نشرة في إدارة شرطة لارغو أن رجال الإطفاء الذين كانوا موجودين في المكان بسبب اتصال آخر، لاحظوا الحقيبة في عربة تسوق قرب أحد المتاجر ووجدوا أنها مريبة واتضح بعد ذلك أنها خاوية.

وإلى الشمال أُخلي مركز "شوبس آت ريفرسايد" التجاري المؤلف من طابقين في هاكينساك بولاية نيوجيرزي، بعد أن علمت السلطات بتحذير كُتب على جدران دورة مياه من وجود قنبلة وذلك حسبما قالت إدارة قائد شرطة منطقة بيرجين.

وفي فارمنجتون بولاية نيومكسيكو أُخلي مركز أنيماس فالي التجاري وأُغلق في الوقت الذي قامت فيه الشرطة بتفتيش المركز بعد العثور على تحذير على جدران دورة مياه السيدات وذلك حسبما قال مسؤول الإعلام في إدارة شرطة فارمنجتون.

وأُعيد فتح كل تلك المتاجر بعد عدم العثور على قنابل.

وجاءت عمليات الاخلاء في وقت يزداد فيه الحذر في الأماكن العامة في شتى أنحاء الولايات المتحدة وذلك بعد أسبوع من قيام زوجين بقتل 14 شخصا في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا فيما وصفه مكتب التحقيقات الاتحادي بأنه عمل إرهابي.

أخبار ذات صلة

newsletter