الاحصاءات العامة: أنجزنا 95 % من التعداد العام والنتائج كاملة في شباط المقبل

محليات
نشر: 2015-12-13 06:12 آخر تحديث: 2016-07-26 13:10
الاحصاءات العامة: أنجزنا 95 % من التعداد العام والنتائج كاملة في شباط المقبل
الاحصاءات العامة: أنجزنا 95 % من التعداد العام والنتائج كاملة في شباط المقبل

رؤيا - الرأي - كشف المدير العام لدائرة الاحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي ان عملية الاحصاء الميداني ستنتهي مساء يوم غد الاثنين.


وقال إن الكشف عن نتائج عملية الاحصاء بكافة تفاصيلها ستكون في شهر شباط من العام المقبل .


واضاف الزعبي ان نسبة الاحصاء التي انجزت قد بلغت 95% وفي العاصمة 90% حيث بقيت بعض الجيوب في العاصمة مثل وادي السير وماركا وبعض الجيوب الاخرى من الالوية مثل وادي موسى التي تم احصاء المواطنين وعدد السكان لكن الخصائص التفصيلية مثل البطالة ونسب التعليم والاعاقات سيتم احصائها قريبا. واضاف ان العملية ستستمر لجودة وتشذيب المعلومات والتاكد من بعض الاحصاءات اضافة لمتابعة المناطق التي يرد منها اي معلومات بانه لم يتم احصاءها.


وحول عدم تعاون بعضی المواطنين والاجراءات المتخذة بحقهم بين الزعبي انه في هذه الحالة يتم مخاطبة الحاكم الاداري والاستعانة بالامن العام لتسهيل عملية الاحصاء .


واضاف انه سيتم تسلم اجهزة الاحصاء من قبل المعلمين مساء غد الاثنين بعد ان شارك فيها 23 الف معلم وموظف وطلبة جامعيين ومشاركين اصبحوا مؤهلين لعملية التعداد .


وقدم الزعبي الشكر لوزارة التربية والتعليم لجهودها الكبيرة في تامين زهاء 22 الف معلم للقيام بهذه العملية الجبارة وللحكام الاداريين ولكافة اللجهزة الامنية والجامعات وموظفي الدائرة وغيرها من الجهات التي ساهمت في انجاز عملية الاحصاء .
يذكر ان العملية بدات في 30/11/2015 واستمرت لاسبوعين .

أخبار ذات صلة