Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خطة حكومية لخفض معدل الفقر إلى 7 % خلال 6 سنوات | رؤيا الإخباري

خطة حكومية لخفض معدل الفقر إلى 7 % خلال 6 سنوات

الأردن
نشر: 2014-05-28 13:40 آخر تحديث: 2016-07-28 09:40
خطة حكومية لخفض معدل الفقر إلى 7 % خلال 6 سنوات
خطة حكومية لخفض معدل الفقر إلى 7 % خلال 6 سنوات

رؤيا - رصد - أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم ابو حسان ان للخريجين الجدد دورا بارزا في بناء الوطن والمساهمة في تطويره والاستجابة لاحتياجاته المختلفة.

واشارت خلال رعايتها اليوم الاربعاء احتفالات الجمعية الثقافية العربية بتخريج الفوج السادس والعشرين من طلبة مدرسة الرائد العربي اهمية خفض معدل الفقر، المأمول خفضه من نسبة 3ر14 بالمئة عام 2010 الى 7 بالمئة في عام 2020 كما تطمح إلى ذلك الاستراتيجية الوطنية للحد من الفقر وخطتها التنفيذية للسنوات 2013-2020.

ولفتت الى ان من شأن ذلك تعزيز المشاركة الاقتصادية للشباب وخفض معدل البطالة البالغ في عام 2013 حوالي 6ر12 بالمئة إلى حدوده الطبيعية التي تساوي أو تقل عن 5 بالمئة من مجموع الأفراد النشطين اقتصاديا والوصول إلى المرحلة المعقدة من الفرصة السكانية بحلول عام 2030 ،بحسب ما نقلته بترا عن الوزيرة ابو حسان .

ودعت الى زيادة معدل الأفراد النشطين اقتصاديا ممن يقع سنهم بين 15 و64 سنة الذين يعملون في مصالح يملكونها أو يملكون جزءا منها أو في القطاعين العام والخاص، مقابل صغر معدل المعالين من فئتي الأطفال وكبار السن.

واشادت ابو حسان بالدور الذي تلعبه المدرسة في تشكيل شخصيات طلبتها من خلال تنظيم عدد من الأنشطة الهادفة والمنوعة، داعية الخريجين الى الجد والمثابرة لتحقيق النّجاح، وقدّمت التهنئة لهم في يوم تخرجهم.

من جهته هنّأ رئيس الهيئة الإدارية في الجمعية الثقافية العربية المهندس محمد جردانة الخريجين مثمنا دور المعلمين في صقْل شخصيات الطلبة وإعدادهم للمستقبل.

كما اشادت مدير عام المدرسة سناء قاسم بالدور الذي يقوم به رئيس وأعضاء الجمعية الثقافية العربية في دعم المسيرة الأكاديمية للمدرسة، واستعرضت عددًا من النشاطات التربوية في المدرسة، وفي نهاية الحفل سلّمت أبو حسان الشهادات والدروع على الخريجين.

أخبار ذات صلة

newsletter