بلتاجي: الأمانة تعمل على تنفيذ أول خدمة نقل سريع في المملكة

محليات
نشر: 2015-12-12 15:23 آخر تحديث: 2016-08-06 06:30
بلتاجي: الأمانة تعمل على تنفيذ أول خدمة نقل سريع في المملكة
بلتاجي: الأمانة تعمل على تنفيذ أول خدمة نقل سريع في المملكة

رؤيا - بترا - قال أمين عمان عقل بلتاجي ان امانة عمان تسعى الى تطوير منظومة النقل العام، من خلال إيجاد نظام مرن ومتكامل يوفّر خدمة سريعة وآمنة وذات اعتمادية عالية، يعتمد على حافلات ذات سعة كبيرة تسير على مسارب مخصّصة وتقدم مستوى عال من الخدمات، لضمان استدامة ونمو المدينة خدماتيا.

واضاف خلال لقائه المدير العام لشركة IETT التركية مؤمن كاهفيشي بحضور رئيس جمعية رجال الاعمال الاردنيين حمدي الطباع، ان الامانة تعمل جاهدة من خلال مشاريعها وبرامجها على تنفيذ اول خدمة نقل سريع في المملكة من خلال الاطلاع على النماذج الناجحة العالمية في مجال الباص السريع ودراستها وتبادل الخبرات مع الدول التي اتبعت هذه الافكار والاستفادة منها.

واشاد بلتاجي بتجربة مدينة اسطنبول الناجحة بامتياز في انجاز مشروع الباص السريع ومدى مساهمتها مع حلول أخرى في معالجة أزمات المرور الخانقة التي تشهدها المدينة في ظل التوسع والنمو المتزايد، مضيفا ان الامانة ترحب بالاستفادة من التجربة التركية الناجحة في تطوير منظومة النقل العام.

وقال كاهفيشي ان شركة IETT تسعى الى تعزيز التعاون والعمل المشترك مع امانة عمان ونقل خبراتها وتجاربها في مجال الباص السريع لتشجيع الناس على استخدام وسائل النقل العام وذلك لتخفيف الأزدحام وحل المشاكل المرورية وتوفير استهلاك الوقود خاصة في ظل التزايد اسكاني المتسارع.

وتخلل اللقاء عرض تقديمي عن تجربة تركيا في تطبيق مشروع الباص السريع بكافة مراحله و مكوناته.

أخبار ذات صلة

newsletter