Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
5 % من معتقلي الهبة الفلسطينية بسبب استخدام فيسبوك | رؤيا الإخباري

5 % من معتقلي الهبة الفلسطينية بسبب استخدام فيسبوك

فلسطين
نشر: 2015-12-12 11:48 آخر تحديث: 2016-07-22 12:10
5 % من معتقلي الهبة الفلسطينية بسبب استخدام فيسبوك
5 % من معتقلي الهبة الفلسطينية بسبب استخدام فيسبوك

رؤيا - بترا - قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس إن إقرار الإحتلال الاسرائيلي بتوجهيه 105 ملفات بحق عدد من الفلسطينيين تحت حجة "التحريض عبر شبكة الانترنت" خلال الأشهر الثلاثة الماضية، يعني ان 5 % من المواطنين تم اعتقالهم منذ بداية تشرين اول الماضي بسبب استخدامهم لمواقع التواصل الإجتماعي وخاصة الفيسبوك .

وأوضح فارس في بيان له اليوم السبت أن أمين سر اقليم حركة فتح بالقدس السابق عمر الشلبي هو اول حالة يتم اعتقالها قبل الهبة الحالية بسبب هذه الحجة وتم حكمه "تسعة" أشهر. واضاف ان الاحتلال اعتقل فتاتين قاصرتين احداهما بسبب كتابة عبارة "نموت وتحيا فلسطين"، مشيرا الى ان أحكام هذه التهم وصلت الى 9 شهور، إضافة لفرض غرامات مالية ومنع البعض من استخدام شبكات التواصل الاجتماعي والهواتف النقالة. وبشأن الحكم على المعتقلين بالاحكام الادارية قال فارس: "ان الحكم بالاعتقال الاداري غير قانوني خاصة انه يستند لملفات سرية ربما تكون مكالمة هاتفية، ونحن وثقنا حالات الاعتقال، وخلال الاسبوع القادم سيتم نقاش الملف مع عدد من قناصل بعض الدول لحشد الرأي العام للضغط على إسرائيل من أجل وقف الإعتقالات تحت هذه الحجة التي تعكس مدى إضطراب الحالة السياسية والأمنية الاسرائيلية".

وتوقع فارس أن تصل نسبة الاعتقالات لنفس السبب من "10-15%" إذا لم تكن هناك ردود فعل دولية ازاء الموضوع خاصة ان الاحداث الأخيرة جاءت بمثابة تشريع للاستمرار في الاعتقالات.

أخبار ذات صلة

newsletter