Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مجلس الكنائس ينفذ فعاليات بعمان والبلقاء بمناسبة اعياد الميلاد | رؤيا الإخباري

مجلس الكنائس ينفذ فعاليات بعمان والبلقاء بمناسبة اعياد الميلاد

الأردن
نشر: 2015-12-12 09:13 آخر تحديث: 2016-08-06 03:50
مجلس الكنائس ينفذ فعاليات بعمان والبلقاء بمناسبة اعياد الميلاد
مجلس الكنائس ينفذ فعاليات بعمان والبلقاء بمناسبة اعياد الميلاد

رؤيا - بترا - بدأت جمعية مجلس الكنائس للشرق الأدنى لإغاثة اللاجئين خطة عمل شهر كانون الأول الحالي لمشروع إعانة اللاجئين السوريين 2015 بتنفيذها رزمة واسعة من الفعّاليات والأنشطة الميدانية وذلك بمناسبة قرب حلول أعياد الميلاد المجيدة.


وقال رئيس الجمعية الدكتور فرح عطا الله ان الخطة تركز على محورين اساسيين في مجال إعانة اللاجئين السوريين والمحتاجين من المجتمع المحلي إلى جانب استهداف اللاجئين العراقيين من مختلف مناطق العاصمة عمان، وفي هذا المجال يجرى العمل حالياً على توزيع ما مجموعه 1050 طردا غذائيا على أسر سورية وعراقية وأردنية محتاجة في محافظات العاصمة والبلقاء يبلغ مجموع أفرادها قرابة 7500 فرد .

كما تضمنت الخطة 40 فعّالية تدريبية وتثقيفية موجهه للنساء والأطفال من سـن (8-14) عاما واليافعين في مجالات الصحة والتغذية، وملتقيات الأطفال، والدعم النفس الاجتماعي، ومجموعات دعم الامهات، والمهارات الحياتية والمطابخ الانتاجية وغيرها . وبمناسبة قرب أعياد الميلاد المجيدة جرى التركيز على تضمين الخطة ستة ملتقيات للأطفال في إربد وجرش وعمان والطالبية ومأدبا حيث أعدت الجمعية برنامجاً خاصاً لهذه الملتقيات التي يشارك فيها حوالي 300 طفل وطفلة إلى جانب تقديم هدايا للأطفال المشاركين بهذه المناسبة .

وكانت جمعية مجلس الكنائس قد بدأت في الاشهر الثلاثة الاخيرة من العام الحالي بدراسة أوضاع أكثر من 1500 أسرة عراقية لاجئة من مناطق مختلفة بالعاصمة عمان (الهاشمي الشمالي وماركا والاشرفية وعرجان) وقدمت الجمعية في ضوء نتائج الدراسة عدداً من البرامج والمساعدات المختلفة كتوزيع طرود الإعانة، والأيام الطبية .

وبقدر إجمالي عدد المستفيدين من خدمات الجمعية للشهر الحالي بـ 3170 اسرة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter