بعد تصريحات معادية للإسلام .. اختراق موقع المرشح الجمهوري ترامب

عربي دولي
نشر: 2015-12-12 07:37 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
بعد تصريحات معادية للإسلام .. اختراق موقع المرشح الجمهوري ترامب
بعد تصريحات معادية للإسلام .. اختراق موقع المرشح الجمهوري ترامب

رؤيا - روسيا اليوم - تعرض أحد المواقع الإلكترونية للملياردير الأمريكي دونالد ترامب الساعي للترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية عن الجمهوريين لهجوم إلكتروني شنته "أنانيموس" بعد تصريحات معادية للإسلام.

وتناقلت وسائل إعلام أمريكية أنباء مفادها أن الموقع المذكور والتابع لناطحة السحاب المملوكة لـ"ترامب تاور" تعطل لبضع ساعات الخميس 10 ديسمبر/كانون الأول إثر هجمة إلكترونية، حيث اتخذ ترامب من ناطحته المذكورة مقرا لحملته الانتخابية.

"أنانيموس" قبيل الهجوم، نشرت على "تويتر" تعليقا بهذا الصدد قالت فيه: "تعرض موقع ترامب تاور للهجوم في خطوة منا للتعبير عن رفض العنصرية والكراهية".

هذا ونشرت "أنانيموس" على الإنترنت قبل بضعة أيام تسجيلا أعربت فيه عن احتجاجها على تصريحات لترامب اقترح فيها حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

واعتبرت في احتجاجها أن أي تصريحات تصدر عن أي مسؤول أمريكي لا تصب إلا في صالح تنظيم "داعش" الذي يستغلها في حملاته المعادية للغرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت "أنانيموس" مخاطبة ترامب: "عليك التفكير مرتين يا دونالد ترامب قبل أن تتلفظ بأي عبارة، فاحذر منا يا ترامب".

ولم تصدر حتى الآن أي توضيحات عن مقر ترامب وحملته الانتخابية لما يشاع عن هجوم "أنانيموس"، فيما استأنف الموقع عمله بشكل طبيعي.

من جهته، يتعرض ترامب لانتقادات متكررة تصدر عن كثير من الأوساط بما فيها الجمهورية، وخاصة بعد تصريحه الأخير بشأن حظر دخول المسلمين بلا استثناء إلى الولايات المتحدة.

ورغم مواقفه وتصريحاته المدهشة، تشير مختلف استطلاعات الرأي إلى أنه صاحب الحظ الأوفر في الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية بين الجمهوريين.

أخبار ذات صلة

newsletter