واي فاي انترنت في مقابر موسكو!

هنا وهناك
نشر: 2015-12-11 14:23 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
واي فاي انترنت في مقابر موسكو!
واي فاي انترنت في مقابر موسكو!

رؤيا - روسيا اليوم - تقوم السلطات في موسكو بتوصيل خدمة الإنترنت لموقع غير متوقع هو المقابر في إطار حملتها لإيصال الخدمة إلى المواقع العامة المزدحمة بالناس في العاصمة الروسية.

وأعلنت بلدية موسكو في بيان لها الخميس، أن خدمة الاتصال المجاني بالإنترنت ستتاح في المقابر الثلاث الرئيسية في المدينة اعتبارا من بداية العام المقبل.

وأكدت شركة تنظيم الجنازات التابعة للدولة في بيان لها أن الغرض من توصيل الخدمة للمقابر، وفي مرحلته الأولى للمقابر التاريخية في المدينة حيث ترقد جثامين العديد من الشخصيات الروسية الشهيرة، "سيكون الهدف منه تاريخيا وسياحيا، ومن ثم دليليا لمن يرغب في المزيد من المعلومات التاريخية أو الاستدلال على مكان معين".

وأضاف البيان" "في المرحلة التالية ستتم دراسة مسألة توصيل الخدمة إلى أكثر من 10 مقابر أخرى في المدينة"، مؤكدا أنه في حال نجاح التجربة في المقابر التاريخية الثلاث، سيتم تعميمها على باقي المقابر في العاصمة موسكو.

وسيساعد الاتصال بالإنترنت أيضا زوار المقابر على "الاسترخاء" في أماكن مخصصة لهذا الغرض، بحسب بيان الشركة.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من العملية تم إطلاقها ومن المخطط أن يتم إنجازها في عيد الفصح المجيد، كما تخطط الشركة لتنظيم نسخة خاصة بالهواتف المحمولة، من الممكن أن تنجز في نهاية عام 2016.

أخبار ذات صلة

newsletter