Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تونس.. تفكيك "خلية إرهابية" وضبط مروحية قيد التصنيع | رؤيا الإخباري

تونس.. تفكيك "خلية إرهابية" وضبط مروحية قيد التصنيع

عربي دولي
نشر: 2015-12-11 13:23 آخر تحديث: 2016-07-11 10:20
تونس.. تفكيك "خلية إرهابية" وضبط مروحية قيد التصنيع
تونس.. تفكيك "خلية إرهابية" وضبط مروحية قيد التصنيع

رؤيا - سكاي نيوز - أعلنت وزارة الداخلية التونسية، الجمعة، عن اعتقال عدد من الأشخاص، أحدهم أقدم على صناعة طائرة "هيليكوبتر"، وذلك بتهمة الانتماء إلى "تنظيم إرهابي" ونقل شباب إلى سوريا وليبيا.

وقالت الوزارة إن وحدات الحرس الوطني في بن عروس تمكنت من "ضبط صاحب ورشة مكيكانيك سيارات.. بصدد صنع طائرة هليكوبتر طولها حوالي 3 أمتار ونصف تتسع لشخصين".

وأضاف بيان الوزارة أن المتهم قال خلال التحقيقات إن ابنه ساعده في صناعة الطائرة "من خلال الاطلاع على مكوناتها على شبكة الإنترنت إضافة إلى مساعدته على تركيبيها..".

ولم توضح الوزارة، التي نشرت صورة المروحية، إن كان الهدف من صناعتها نقل متشددين إلى خارج البلاد أو شن هجوم في الداخل، إلا أنها أشارت إلى أن اثنين من ابنائه على علاقة بالمتشددين.

وأوضحت في البيان المنشور على صفحتها على فيسبوك أن "أحد أبنائه.. سافر إلى سوريا منذ حوالي 3 سنوات للالتحاق بالجماعات الإرهابية وقام بتفجير نفسه هناك".

كما عثرت القوات الأمنية في منزل صاحب الورشة على "كتب ذات منحى.. تكفيري وكنش يحتوي على أناشيد تحرض على ما يسمى "الجهاد" والقتال بالعراق وسوريا".

وتبين أن المضبوطات تخص الابن الثاني لصاحب الورشة، الذي ساعد في صناعة الطائرة، وفق الوزارة، التي أشارت إلى أن التحقيقات معه أسفرت عن "تفكيك خلية إرهابية" من 7 أشخاص.

يذكر أن القوات الأمنية التونسية كثفت من حملاتها الرامية إلى التصدي للجماعات المتشددة، وذلك منذ التفجير الانتحاري الذي استهدف حافلة للأمن الرئاسي قبل أسبوعين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter