مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

بوتن يأمر برد حازم على أي تهديد للقوات الروسية بسوريا

بوتن يأمر برد حازم على أي تهديد للقوات الروسية بسوريا

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - سكاي نيوز - حذر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، الجمعة، من محاولة استفزاز للقوات الروسية المنتشرة في سوريا، في تهديد غير مباشر لتركيا، التي كانت قد أسقطت مقاتلة روسية قرب الحدود الروسية التركية.

وفي كلمة بمقر وزارة الدفاع، تحدث بوتن عن اتخاذ "إجراءات إضافية لحماية قواتنا في سوريا من أي استفزازات"، قبل أن يؤكد على أنه أمر قواته "بالرد على أي تهديد في سوريا بمنتهى الحزم".

إلا أن الرئيس الروسي لم يتطرق في كلمته إلى قضية إسقاط أنقرة للطائرة الروسية، وذلك للمرة الأولى منذ وقوع الحادثة في نوفمبر الماضي، والتي تسببت في توتر العلاقات بين أنقرة وموسكو.

وقال "أي أهداف تمثل خطرا على مجموعتنا (العسكرية) أو البنية الأساسية البرية يجب أن تدمر فورا"، في إشارة إلى القوات الروسية المنتشرة في سوريا، التي تقول موسكو أنها تضرب تنظيم داعش.

وفي حين أشار بوتن إلى أن قواته ألحقت خسائر فادحة بالبنية التحتية للداعش، تحدث وزير الدفاع الروسي في كلمة أعقبت حديث الرئيس الروسي عن تزايد نفوذ المتشددين الذين، حسب قوله، يسيطرون على نحو 70% من سوريا.

يشار إلى أن روسيا، التي تعد الحليف الأقوى للرئيس السوري، تؤكد أنها تهدف من خلال عملياتها في سوريا إلى ضرب داعش والجماعات المتشددة الأخرى، في حين تتهمها دول غربية بضرب كافة فصائل المعارضة المسلحة.