مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الاحتلال يصيب شابا ويطارد آخر بعمليتي دهس وإطلاق نار بالخليل وجنين

الاحتلال يصيب شابا ويطارد آخر بعمليتي دهس وإطلاق نار بالخليل وجنين

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - صفا - أصيب شاب بجروح برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر صلاة الجمعة في منطقة مفرق "النبي يونس" شمال الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة،  فيما انسحب آخر بعدما أطلق النار على عدد من الجنود المتحصنين على حاجز الجلمة شمال مدينة جنين، حسب وسائل الإعلام العبرية.

وأفاد المصدر بأن قوات الاحتلال أطلقت نيران أسلحتها بشكل كثيف باتجاه الشاب وهو داخل سيارته بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس ضد الجنود.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت عشرات الرصاصات على السيارة في المفترق باتجاه بلدة سعير، مشيرة إلى أن مركبات إسعاف إسرائيلية وقوات كبيرة حضرت إلى المكان، وشوهدت طواقم طبية إسرائيلية تقدّم العلاجات لجندي في المكان.

وفي منطقة رأس الجورة بمدينة الخليل، اندلعت مواجهات بين مئات المواطنين وجنود الاحتلال بعد قمع الاحتلال لمسيرة نظمتها حركة حماس من مسجد الحرس باتجاه منطقة رأس الجورة حيث مدخل الخليل الشمالي.

وأطلقت قوّات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية والمياه العادمة في المكان، فيما رشق الشّبان قوّات الاحتلال بالحجارة.

وهتف المشاركون في المسيرة بالشعارات الوطنية الممجدة بالشهداء والأخرى المطالبة بتصعيد الأحداث الجارية، لتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني، بالحرية ورفع اليد عن المسجد الأقصى وتحقيق الأحلام الفلسطينية كافة.

إطلاق نار بجنين

إلى ذلك قالت مصادر إسرائيلية إن قوات من الجيش أطلقت النار على شاب فلسطيني أطلق النار على حاجز معبر (الجلمة) العسكري شمال مدينة جنين.

وبحسب المصادر ذاتها فقد تمكن الشاب بعد إطلاق النار على الحاجز من الفرار بسيارة تجارية فيما أوقفته الشرطة الفلسطينية.

ولم ترد على الفور تفاصيل بشأن مصير الشاب، فيما دفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات في منطقة الحادث للبحث عنه.