نائب فلسطيني: اعتقال إسرائيل لمسنة مقدسية سيزيد التوتر

فلسطين
نشر: 2015-12-10 22:28 آخر تحديث: 2016-07-11 13:10
نائب فلسطيني: اعتقال إسرائيل لمسنة مقدسية سيزيد التوتر
نائب فلسطيني: اعتقال إسرائيل لمسنة مقدسية سيزيد التوتر

رؤيا – الأناضول - حذر نائب في المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان)، الخميس، من أن اعتقال إسرائيل لمسنة فلسطينية أثناء تواجدها في "المسجد الأقصى"، سيزيد من "التوتر" في الضفة الغربية، ومدينة القدس.

وقال أحمد عطون، النائب في البرلمان عن مدينة القدس، إن "المس بنساء القدس سيزيد الأمر تعقيدا، وسيفاقم من توتر الأوضاع على الأرض، لأن الشعب الفلسطيني لن يترك نسائه تحت بطش الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف عطون، أن "اعتقال شرطة الاحتلال للمسنة المقدسية، زينات الجلاد (64 عاما)، أثناء تواجدها في باحات المسجد الأقصى، يعتبر تحولا خطيرا في الهجمة الإسرائيلية على المقدسيين الذين يدافعون عن الأقصى".

وتابع أن "هذا الحدث، ينذر بخطوات إسرائيلية، قد تمس عشرات النساء المقدسيات، الذين يتواجدون بشكل يومي في المسجد الاقصى".

وطالب جامعة الدول العربية، بالتحرك الفوري، والسريع، لوقف سياسة إسرائيل تجاه النساء المقدسيات.

وكان أمجد أبو عصب، رئيس لجنة أهالي الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية (غير حكومية)، قد قال في تصريح عبر صفحته على "فيسبوك": إن "قاضي محكمة الاستئناف الإسرائيلية رفض اليوم، طلب من المسنة زينات الجلاد، الإفراج عنها".

وأشار إلى أنها ستمثل مرة أخرى، غدا الجمعة، أمام قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية)، الخميس: إن "الشرطة الإسرائيلية اعتقلت إمرأة فلسطينية، تبلغ من العمر (64 عاما)، للاشتباه في أنها تتلقى أموالا من الحركة الاسلامية الجناح الشمالي بقيادة رائد صلاح، بغية منع مصلين يهود من دخول الحرم القدسي".

وأوضحت الإذاعة العبرية، أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها عملية اعتقال للإنتماء للحركة الاسلامية "المحظورة".

أخبار ذات صلة

newsletter