قرارات مجلس التعليم العالي

محليات
نشر: 2015-12-10 15:57 آخر تحديث: 2016-08-01 19:23
قرارات مجلس التعليم العالي
قرارات مجلس التعليم العالي

رؤيا - بترا - وافق مجلس التعليم العالي على تعيين الدكتور كريم سويلم عيسى نمير رئيساً للجامعة الأميركية في مادبا لمدة أربعة أعوام، اعتباراً من تاريخه.


جاء ذلك خلال جلسة عقدهاالمجلس اليوم الخميس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا.


وقرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة الدكتور عبد الرحيم الحنيطي، وعضوية كل: الدكتور خالد الأصفر، الدكتور سالم الأقطش، ومندوب عن وزارة التخطيط والتعاون الدولي وآخر عن وزارة المالية.


ومن مهام هذه اللجنة المتابعة والتنسيق مع الجانب الصيني والجهات المعنية لتسريع سير العمل ضمن المرحلة التنفيذية لمشروع الجامعة الأردنية – الصينية استناداً لما خلصت إليه المباحثات خلال الفترة التحضيرية للمشروع".


إلى ذلك، التقى المجلس رؤساء الجامعات الرسمية، بهدف مناقشة مشروعي قانون التعليم العالي والبحث العلمي وقانون الجامعات الأردنية للوصول إلى رؤية توافقية تضمنُ الحِفاظ على الصورةِ المشرقةِ للتعليم العالي وجودةَ مخرجاته ورسم مسيرة الاصلاح وإضفاء صبغة الديمومة والاستقلالية والتطور على منظومة التشريعات الحاكمة للقطاع.


وتم خلال اللقاء نقاش موسع تضمن ملاحظات الحضور وتصوراتهم بشأن الصيغة النهائية للقانونين وأوجه التطوير المقترحة بما يضمن شموليتهما وتغطيتهما للجوانب التي لم يتم التطرق لها سابقاً، إضافة إلى معالجة الاختلالات بطابع مدروس بعناية تامة.


وحضر الاجتماع أعضاء مجلس التعليم العالي ورؤساء كل من جامعات مؤتة، الهاشمية،آل البيـت، الحسين بن طلال، الطفيلة التقنية، والجامعة الألمانية الأردنية.

أخبار ذات صلة

newsletter