فرص الأمطار تبدأ مساء السبت وتمتد طوال الأحد

طقس
نشر: 2015-12-10 12:48 آخر تحديث: 2016-07-29 13:00
فرص الأمطار تبدأ مساء السبت وتمتد طوال الأحد
فرص الأمطار تبدأ مساء السبت وتمتد طوال الأحد

رؤيا - طقس العرب - تتأثر المملكة بدءاً من ساعات مساء السبت ويوم الأحد بامتداد لمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة ورطبة، بحيث ينتهي تأثير الرياح "الشرقية" الباردة والجافة التي سادت خلال الأيام الماضية.

 

وفي التفاصيل، تتكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة مع ساعات عصر ومساء السبت وتتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله، في العديد من المناطق، وسط أجواء باردة عموماً.

 

ومن المتوقع أن تكون شدّة هذه الزخات، ضعيفة إلى متوسطة إجمالاً طوال ليلة السبت/الأحد، وتكون على شكل "أمطار مخلوطة بالثلوج" فوق قمم جبال الشراه التي يزيد ارتفاعها عن 1500 متراً عن سطح البحر وتشمل مرتفعات الطفيلة ومرتفعات لواء البترا والشوبك وغرب معان.

 

في حين، تكون بداية نهار الأحد باردة وغائمة جزئياً، وتعود تدريجياً فرص زخات الأمطار في العديد من المناطق نهاراً، وتكون مصحوبة بالبَرَد والرعد وخاصة مع ساعات بعد الظهر والعصر، وتكون شدّتها "متوسطة" عموماً.

 

وتتراجع الفعالية بشكل كبير مع ساعات ليلة الأحد/الاثنين الأولى، لتسود أجواء باردة بشكل لافت في الجبال، مع توقعات بتشكّل الضباب في السهول الشرقية وجبال الشراه مع تدني في مدى الرؤية الأفقية.

أخبار ذات صلة

newsletter