Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اعتداء على مدرسة في الجيزة بالحرق والتكسير ..صور | رؤيا الإخباري

اعتداء على مدرسة في الجيزة بالحرق والتكسير ..صور

الأردن
نشر: 2015-12-10 11:47 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
اعتداء على مدرسة في الجيزة بالحرق والتكسير ..صور
اعتداء على مدرسة في الجيزة بالحرق والتكسير ..صور
رؤيا - هاجم عدد من الشباب "الزعران" الأربعاء 9/12/2015م مدرسة القسطل الثانوية للبنين التابعة لمديرية لواء الجيزة ، وأقدموا على حرق وتكسير غرفة الإدارة ومختبر الحاسوب.
وفي التفاصيل ، أقدم عدد من الشباب "الزعران" على تكسير وحرق غرف في مدرسة القسطل على أثر محاولتهم للاعتداء على معلم الرياضة وطلابه وهم يتدربون على السباقات تحضيرا للمشاركة في الأنشطة الرياضية للوزارة ، حيث حاولوا الاعتداء على الطلاب فقام المعلم بالدفاع عنهم فتشاجروا معه ، وعندما عاد بالطلاب لحق هؤلاء "الزعران" بهم ودخلوا غرفة الإدارة وحرقوها وتكسير أجهزة الحاسوب في المختبر.
ولأن جناح الإدارة منفصل نوعا ما عن الغرف الصفية ، لم ينتبه المعلمين للحريق إلا بعد اشتعال الغرفة وتصاعد الدخان الذي تسبب في عدد من الاختناقات لبعض الطلاب , مما دفع المعلمين لإخراج الطلاب وتسريحهم لبيوتهم في نصف الدوام حفاظا على سلامتهم ، وأقدموا على الاتصال بالشرطة والمتصرفية ومدير التربية , وحضرت النقابة من البداية ممثلة بالمعلم النقابي وليد جابر الذي أفاد أن حجم الأضرار شديدة في المدرسة ، ,أن النقابة ستتابع مع المعلمين ومديرية التربية إجراءات الحادث والشكوى .
ومن جانبه قال المعلم النقابي الدكتور عبد الرحمن الزبن "نطالب بتدخل وزارة الداخلية لحماية المنشات المدرسية في اللواء فهي لا تقل هيبتها عن هيبة أي دائرة حكومية أخرى ، علما ان المدرسه تعرضت سابقا لاعتداء وتكسير زجاجها بالكامل دون اتخاذ اي اجراء" .
يذكر بأن نقابة المعلمين قد رصدت حالات الاعتداءات على المعلمين التي وصلت إلى (97) حالة منذ بداية العام الجاري ، وأطلقت حملة بعنوان "كرامة المعلم من كرامة الوطن". 
 

أخبار ذات صلة

newsletter