مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الاندية الاردنية في مجموعات متوازنة في كأس الاتحاد الاسيوي

الاندية الاردنية في مجموعات متوازنة في كأس الاتحاد الاسيوي

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا –حسام نصار - سحبت صباح الخميس قرعتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لعام 2016 في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور. و اوقعت قرعة كأس الاتحاد الاسيوي ممثلي الاردن في مجموعات متوازنة حيث سيحل الوحدات في حال خسارته المباراة التمهيدية او الجزيرة الأردني في حال فوز الوحدات مع اندية العهد اللبناني والتين اسير الطاجاكستاني والفائز من مباراة الحد البحريني مع كي الكتريك الباكستاني.

اما الفيصلي الذي سبق وان توج باللقب في نسختين سابقتين وقع في المجموعة الثانية مع اندية نفط العراق والاستقلال الطاجكستاني والفائز من مباراة طرابلس اللبناني مع علاي القرغيزي. و اسفرت باقي القرعة عن المجموعات التالية : المجموعة الثالثة: العروبة العماني والقوة الجوية والظاهرية الفلسطيني والفائز من مباراة الوحدة السوري مع الممثل الثاني لتركمانستان.

المجموعة الرابعة: المحرق البحريني وفنجاء العماني والجيش السوري والفائز من مباراة أهلي الخليل الفلسطيني مع خوجند الطاجيكي .

المجموعة الخامسة: روفرز السنغافوري ولاسال الفلبيني ويانغون يونايتد من مينمار وجوهو دار التعظيم الماليزي.

المجموعة السادسة: كيتشي من هونغ كونغ ونيو راديانت المالديفي وكيا الفلبيني وكالسا السنغافوري.

المجموعة السابعة: باغان الهندي وساوث تشاينا من هونغ كونغ ويانغون يونايتد من مينمار ومازيا سبورتس. المجموعة الثامنة: بينغالورو الهندي وتاسيم الماليزي ولاوس الفلبيني ولاو تويوتا من لاوس.

فيما سحبت ايضاً قرعة دوري الابطال والتي تقام منافسات الدور التمهيدي لها لمنطقة غرب آسيا يوم 9 شباط/ فبراير المقبل من خلال إقامة أربع مباريات تجمع الاتحاد السعودي مع الوحدات الأردني، ونفط طهران الإيراني مع الجيش القطري، وبونيودكور الأوزبكي مع الشباب الإماراتي، والجزيرة الإماراتي مع السد القطري.

وستقام في ذات اليوم أيضاً لقاءات الدور التمهيدي لمنطقة غرب آسيا فيما يتعلق ببطولة كأس الإتحاد الآسيوي من خلال إقامة أربع مباريات تجمع الحد البحريني مع كي الكتريك الباكستاني، طرابلس اللبناني مع علاي القرغيزي، الوحدة السوري مع الممثل الثاني لتركمنستان، أهلي الخليل الفلسطيني مع خوجند الطاجيكي.

وبحسب موقع الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، يقام الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا على نظام مباراتي ذهاب وإياب، حيث ستقام مباريات الذهاب يومي 17 و18 أيار/ مايو 2016، أما مباريات الإياب فتقام يومي 24 و25 أيار/ مايو من العام نفسه.

جوائز مالية ضخمة تم الإعلان عن مضاعفة الجوائز المالية للفائزين بالمراكز الأربعة الأولى للبطولة، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ ثلاثة ملايين دولار امريكي بدلا من مليون ونصف، فيما يحصل الفائز بالمركز الثاني على مبلغ مليون دولار، وسيحصل الفريقان الخاسران في الدور قبل النهائي على مبلغ 250 الف دولار لكل منهما.