Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قرعة دوري أبطال آسيا تسفر عن مواجهات متوازنة للاندية السعودية | رؤيا الإخباري

قرعة دوري أبطال آسيا تسفر عن مواجهات متوازنة للاندية السعودية

رياضة
نشر: 2015-12-10 09:27 آخر تحديث: 2016-07-03 02:40
قرعة دوري أبطال آسيا تسفر عن مواجهات متوازنة للاندية السعودية
قرعة دوري أبطال آسيا تسفر عن مواجهات متوازنة للاندية السعودية

رؤيا - سحبت صباح الخميس قرعتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للعام 2016 في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

واسفرت قرعة دوري الابطال عن وقوع الفرق السعودية في مجموعات متوازنة، بينما سيكون العين الاماراتي في مجموعة صعبة نسبيا تضم إلى جانبه الاهلي السعودي وناساف الاوزبكي بانتظار الفائز من مباراة نفط طهران الايراني والجيش القطري.

وتقام منافسات الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا لمنطقة غرب آسيا يوم 9 شباط/ فبراير المقبل من خلال إقامة أربع مباريات تجمع الاتحاد السعودي مع الوحدات الأردني، ونفط طهران الإيراني مع الجيش القطري، وبونيودكور الأوزبكي مع الشباب الإماراتي، والجزيرة الإماراتي مع السد القطري.

وستقام في ذات اليوم أيضاً لقاءات الدور التمهيدي لمنطقة غرب آسيا فيما يتعلق ببطولة كأس الإتحاد الآسيوي من خلال إقامة أربع مباريات تجمع الحد البحريني مع كي الكتريك الباكستاني، طرابلس اللبناني مع علاي القرغيزي، الوحدة السوري مع الممثل الثاني لتركمنستان، أهلي الخليل الفلسطيني مع خوجند الطاجيكي.

وبحسب موقع الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، يقام الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا على نظام مباراتي ذهاب وإياب، حيث ستقام مباريات الذهاب يومي 17 و18 أيار/ مايو 2016، أما مباريات الإياب فتقام يومي 24 و25 أيار/ مايو من العام نفسه.

نتائج قرعة دوري أبطال آسيا

دول غرب آسيا

المجموعة الاولى: فولاد سيباهان الايراني والنصر الاماراتي ولوكوموتيف الاوزبكستاني والفائز من مباراة رقم (1) والتي تجمع بين الاتحاد السعودي والوحدات الاردني.

المجموعة الثانية: زوباهاي الايراني والنصر السعودي ولخويا القطري والفائز من مباراة رقم (3) والتي تجميع بين بوندوكوزر الاوزبكي والشباب السعودي. 

المجموعة الثالثة: تراكتور الايراني والهلال السعودي وباختاكور الاوزباكستاني والفائز من مباراة رقم (4) والتي تجمع بين الجزيرة الاماراتي والسد القطري.

المجموعة الرابعة: الاهلي السعودي وناساف الاوزبكي والعين الاماراتي والفائز من مباراة رقم (2) والتي تجمع بين نفط طهران الايراني والجيش القطري.

نتائج قرعة كأس الاتحاد الآسيوي

دول غرب آسيا

المجموعة الاولى: الوحدات الأردني في حال خسارته المباراة التمهيدية او الجزيرة الأردني في حال فوز الوحدات،  العهد اللبناني والتين اسير الطاجاكستاني والفائز من مباراة الحد البحريني مع كي الكتريك الباكستاني.

المجموعة الثانية: نفط العراقي والفيصلي الاردني والاستقلال الطاجكستاني والفائز من مباراة طرابلس اللبناني مع علاي القرغيزي.

المجموعة الثالثة: العروبة العماني والقوة الجوية والظاهرية الفلسطيني والفائز من مباراة الوحدة السوري مع الممثل الثاني لتركمانستان.

المجموعة الرابعة: المحرق البحريني وفنجاء العماني والجيش السوري والفائز من مباراة أهلي الخليل الفلسطيني مع خوجند الطاجيكي.

دول شرق آسيا

المجموعة الخامسة: روفرز السنغافوري ولاسال الفلبيني ويانغون يونايتد من مينمار وجوهو دار التعظيم الماليزي.

المجموعة السادسة: كيتشي من هونغ كونغ ونيو راديانت المالديفي وكيا الفلبيني وكالسا السنغافوري.

المجموعة السابعة: باغان الهندي وساوث تشاينا من هونغ كونغ ويانغون يونايتد من مينمار ومازيا سبورتس.

المجموعة الثامنة: بينغالورو الهندي وتاسيم الماليزي ولاوس الفلبيني ولاو تويوتا من لاوس.

جوائز مالية ضخمة
تم الإعلان عن مضاعفة الجوائز المالية للفائزين بالمراكز الأربعة الأولى للبطولة، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ ثلاثة ملايين دولار امريكي بدلا من مليون ونصف، فيما يحصل الفائز بالمركز الثاني على مبلغ مليون دولار، وسيحصل الفريقان الخاسران في الدور قبل النهائي على مبلغ 250 الف دولار لكل منهما.

 

أخبار ذات صلة

newsletter