الأمير علي يكشف عن برنامجه المستقبلي الهادف لإصلاح الفيفا من القارة السمراء

رياضة
نشر: 2015-12-10 08:21 آخر تحديث: 2016-07-29 11:00
الأمير علي يكشف عن برنامجه المستقبلي الهادف لإصلاح الفيفا من القارة السمراء
الأمير علي يكشف عن برنامجه المستقبلي الهادف لإصلاح الفيفا من القارة السمراء

رؤيا- أ ف ب - دعا سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد لكرة القدم وأحد المرشحين الخمسة لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة من دكار إلى إصلاح المنظمة الكروية الدولية من أجل إنقاذها.

وقال الأمير علي في لقاء مع وسائل الإعلام في إطار جولته في القارة السمراء "كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم، وسمعة المنظمة "الفيفا" على النقيض من ذلك. بإمكاننا تغيير هذا الأمر والانتخابات المقبلة ستكون حاسمة".

ودعا الأمير علي الذي كان المنافس الوحيد للرئيس المستقيل والموقوف بسبب فضائح فساد السويسري جوزيف بلاتر في الانتخابات الرئاسية الماضية إلى شفافية أكثر.

وقال: "لا يمكن أن تكون لدينا منظمة تعنى بالأسرار، يجب أن تحظى بثقة الجميع"، مضيفا "أخشى أنه إذا لم ننجح، لن تكون هناك أصوات تطالب بمنظمة أخرى غير الفيفا، أنا أفكر في العكس، يجب إنقاذ الفيفا".

وأضاف: "طريقتنا في القيام بذلك ستكون مختلفة، يجب أن نعمل على إعادة الثقة إلى الفيفا وأن تكون عضوية الفيفا مصدر فخر، لن يتم القيام بكل شيء من زيوريخ".

وتابع: "هذه الانتخابات حاسمة بالنسبة للفيفا كي تكون أكثر شفافية وألا تكون هناك أسرار. الفيفا لديه الكثير من الفرص والكثير من الأموال، لقد حان الوقت لوضع كل هذا في خدمة كرة القدم".

وبحسب الأمير علي فإن "إفريقيا حاسمة في القيام بكل ما نرغب في فعله، تطوير كرة القدم. نحن بحاجة إلى تطوير البنى التحتية في إفريقيا، الملاعب والتجهيزات، حان الوقت لنؤكد أن كرة القدم ليس لها حدود في جزء من العالم".

وأردف الأمير  الذي سيتوجه غدا إلى نيجيريا بحسب المقربين منه، قائلا: "إفريقيا تحتل مكانة متميزة، إنها قارة كبيرة لكرة القدم، لديها المؤهلات وهي بحاجة فقط إلى تطويرها، حان الوقت كي تلعب إفريقيا دورا قياديا على مستوى الفيفا".

وتعتبر إفريقيا مصدرا لعدد مهم من الأصوات كون عدد أعضائها في الفيفا يبلغ 54 اتحادا.

وفضلا عن الأمير علي، تقدم 4 مرشحين لرئاسة الفيفا هم البحريني الشيخ سلمان رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والسويسري جياني إينفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي والفرنسي جيروم شامبانيي الأمين العام السابق للفيفا والجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل.

وتقام الانتخابات في 26 فبراير/شباط المقبل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter