الاشغال الشاقة لثلاثة متهمين من خيالي منتزه عمان .. تفاصيل

محليات
نشر: 2015-12-09 15:01 آخر تحديث: 2016-07-31 21:10
الاشغال الشاقة لثلاثة متهمين من خيالي منتزه عمان .. تفاصيل
الاشغال الشاقة لثلاثة متهمين من خيالي منتزه عمان .. تفاصيل

رؤيا – ليندا المعايعة – ادانت الهيئة المدنية لدى محكمة امن الدولة الاربعاء 3 متهمين من "خيالي المتنزه" بجرم الاتفاق الجنائي كانوا قد تخصصوا بسلب وسرقة متنزهين منتزه عمان القومي.

 

واعلنت الهيئة المدنية برئاسة القاضي احمد القطارنة وعضوية القاضيين الدكتور خالد الكواليت وبلال البخيت وبحضور مدعي عام امن الدولة القرار خلال جلسة علنية عقدت وسط اجراءات امنية.

 

وقررت المحكمة وضع المتهيمن الثلاث الوضع بالاشغال الشاقة المؤقتة 8 سنوات  لكل منهما محسوبة لهم من تاريخ التوقيف.

 

وبحسب الوقائع التي ثبتت للمحكمة من خلال الوقائع المقدمة لها فان المتهمين يعملون في مجال تأجير الخيول في متنزه عمان القومي، حيث خططوا لايقاع السرقات على المتنزهين داخل المتنزه وتحت تهديد السلاح المسدسات والادوات الحادة.

 

واقدم المتهمون  على سرقة  شاهدي النيابة من خلال تنزههما مساء وذلك بقيامهم باشهار اسلحة نارية عليهم وضربهم  على أنحاء متفرقة من اجسامهم واخذ هاتفهما الخلويين  ومحفظتيهما.

 

كما اشارت المحكمة في قرارها الى واقعة اخرى عندما اقدم المتهمين على الاعتداء على شاهد نيابة.

 

وكان برفقة صديقه من اجل تناول العشاء والتنزه، حيث حضر المتهمين وهم يركبون الخيل واحاطوا بهم وقاموا بضربهم وسلبهما هواتفهما ومحفظتيهما.

 

كما ثبت للمحكمة واقعة اخرى ارتكبها المتهيمن انه واثناء  وجود شاهدة الينابة برفقة صديقها بالمنتزه مساء حضر المتهيمن اليهم يركبون الخيل وقاموا بضربهم بواسطة كرابيج  واشهار سلاح ناري عليهما وسكاكين وسرقة محفظة شاهد النيابة، حيث كان برفقة الفتاة التي اخذوا هاتفهما المحمول الخاص بهما وقاموا بتربيطهم.

 

ووضع شاهد النيابة في صندوق سيارته وقام المتهمان باخذ الفتاة عنوة الى احدى المزارع القريبة من المنتزه وممارسة الجنس معها تحت التهديد.

 

ويذكر ان المتهمين يلاحقون جزائيا عن جرم الزنا في محكمة الجنايات الكبرى صاحبة الاختصاص فيما يتعلق بالفتاة.

 

كما اقدم المتهمين على سرقة عائلة سعودية  كانت متواجدة في المتنزه بقصد التنزه، حيث تفاجات العائلة بقيام المتهمين بتهديد احد ابنائها وسلبه مبلغ 450 دينار وعلى اثر تلك الشكاوى جرت الملاحقة والقبض على المتهمين.

أخبار ذات صلة

newsletter