Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اللجنة التوجيهية الوطنية لمشروع التنمية العنقودية في الصناعات الثقافية تعقد اجتماعها | رؤيا الإخباري

اللجنة التوجيهية الوطنية لمشروع التنمية العنقودية في الصناعات الثقافية تعقد اجتماعها

اقتصاد
نشر: 2015-12-09 12:18 آخر تحديث: 2016-07-30 01:30
اللجنة التوجيهية الوطنية لمشروع التنمية العنقودية في الصناعات الثقافية تعقد اجتماعها
اللجنة التوجيهية الوطنية لمشروع التنمية العنقودية في الصناعات الثقافية تعقد اجتماعها

رؤيا - عقدت اللجنة التوجيهية الوطنية لمشروع التنمية العنقودية في الصناعات الثقافية والإبداعية في الأردن اليوم اجتماعاً في المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية والتي تعتبر الشريك الوطني للمشروع، لبحث برنامج العمل للعام الحالي ، وخطة الدعم والتمويل للقطاعات المستهدفة والمتوقع البدء بتنفيذها اعتبارا من العام القادم.

يذكر ان اللجنة التوجيهية الوطنية تعقد اجتماعاتها بشكل سنوي، وتضم في عضويتها ممثلين عن المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، ومفوضية الاتحاد الاوروبي في عمان، ومنظمة التعاون الايطالية، وغرفة تجارة عمان،غرفة صناعة الأردن ومنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية.

وأوضحت المدير التنفيذي للمؤسسة هناء عريدي أن مشروع دعم الصناعات الابداعية هو جزء من برنامج اقليمي يتم تنفيذه في سبع دول عربية على حوض المتوسط، ممول من الإتحاد الأوروبي والحكومة الإيطالية، ويتم تنفيذه من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) .

ويهدف المشروع إلى دعم وتعزيز تنافسية الصناعات الإبداعية من خلال تطوير العناقيد الصناعية Clusters وتطوير المنتج الإبداعي، حيث تم تشكيل فريق من المصممين المحليين للعمل على تصميم منتجات جديدة تستهدف أسواقا اقليمية وعالمية، بحيث تعود بالنفع مستقبلا على كل من المصممين والقطاع الصناعي معا.

وأضافت العريدي أنه تم اختيار قطاعين من كل دولة مشاركة بناء على الطلبات المقدمة، حيث يتم العمل حالياً مع قطاعين واعدين في الأردن هما قطاع تصميم الأزياء وصناعة الملابس، وقطاع الخزف والسيراميك، متوقعة ان يبدأ التنفيذ الفعلي لخطة العمل المقترحة مطلع العام القادم، حيث تضم خطط العمل بشكل عام نشاطات مرتبطة بتحسين نوعية المنتج وكفاءة التصنيع والترويج والتسويق، وتطوير منتجات جديدة ذات تصميم حديث يتماشى مع الطلب العالمي ويعكس جزءاً من الثقافة والتراث الأردني في الوقت نفسه.

يذكر أن المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الإقتصادية تعتبر المظلة الوطنية لتطوير المشاريع الإقتصادية في المملكة، بما في ذلك المشاريع المبتدئة والمبتكرة؛ حيث تدعم تطوير هذه المنشآت وتعزز قدرتها التنافسية، وتعمل على تسهيل الحصول على التمويل بالإضافة إلى مناصرة السياسات التي تعمل على خلق بيئة أكثر ملاءمة لنموها.

أخبار ذات صلة

newsletter