Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نهاية للأجواء الجافة السبت مع توقعات بعودة الأمطار بشكل متفاوت | رؤيا الإخباري

نهاية للأجواء الجافة السبت مع توقعات بعودة الأمطار بشكل متفاوت

طقس
نشر: 2015-12-09 11:20 آخر تحديث: 2016-07-23 19:00
نهاية للأجواء الجافة السبت مع توقعات بعودة الأمطار بشكل متفاوت
نهاية للأجواء الجافة السبت مع توقعات بعودة الأمطار بشكل متفاوت

رؤيا - طقس العرب - تستمر الأجواء يومي الخميس والجمعة مستقرة، مع بقائها باردة بشكل لافت ليلاً في عمان والمدن الأردنية في ظل استمرارية هبوب الرياح الشرقية الجافة.

 

في حين، تؤثر على المملكة وسائر المنطقة كتلة هوائية باردة ورطبة اعتباراً من عصر ومساء السبت تمتد طوال يوم الأحد، يُرافقها امتداد لمنخفض جوي على السطح.

 

ولا تزال الخرائط الجوية لدى "طقس العرب" مُتباينة حول كيفية بناء الضغط السطحي في المنطقة، والذي يؤثر بشكل مُباشر على كميات الأمطار المتوقعة وتوزيعها بعد مشيئة الله، وهذا ما سيتضّح خلال اليومين القادمين بشكل أكبر.

 

وكمُلخص عام، تتكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة عصر ومساء السبت، بحيث تتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في العديد من المناطق، وترتفع درجات الحرارة ليلة السبت/الأحد بفعل للغطاء السحابي وتوقعات الأمطار وذلك مُقارنة بالليالي السابقة.

 

في حين، تنخفض درجات الحرارة نهار الأحد لتصبح دون مُعدلاتها الاعتيادية بحدود 2-4 درجات مئوية، لتسود أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة على فترات، مع هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في العديد من المناطق، قد تكون غزيرة على فترات ومصحوبة بزخات البَرَد.

 

ومن الصعب حالياً تحديد توقعات كميات الأمطار وكيفية توزيعها في المملكة، ويُفضّل كادر التنبؤات الجوية في "طقس العرب" التريّث لمتابعة آخر تحديثات الخرائط الجوية خلال الـ36 ساعة القادمة، حيث سيوافوكم بآخر المُستجدات المُتعلقة في هذا السياق.

أخبار ذات صلة

newsletter