Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخارجية الأمريكية تنفق ثلث مليون دولار لشراء الشوكولاته | رؤيا الإخباري

الخارجية الأمريكية تنفق ثلث مليون دولار لشراء الشوكولاته

هنا وهناك
نشر: 2015-12-09 08:18 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
الخارجية الأمريكية تنفق ثلث مليون دولار لشراء الشوكولاته
الخارجية الأمريكية تنفق ثلث مليون دولار لشراء الشوكولاته

رؤيا - روسيا اليوم - لا يمر أي احتفال برأس السنة إلا أن يفرغ جيوب المحتفلين به، وسرت هذه المصيبة أيضا إلى القائمين على وزارة الخارجية الأمريكية.

وذكرت وكالة "بلومبيرغ" اعتمادا على المعطيات الحكومية، أن الدبلوماسيين في الولايات المتحدة صرفوا ما يزيد عن 330 ألف دولار منذ عام 2010 لشراء الشوكولاته من شركة "سيز كانديز" التابعة للملياردير وورين بافيت، وذلك لتوفير الهدايا لشركائهم الأجانب بمناسبة عيد رأس السنة.

وأشارت الوكالة إلى أن المبلغ الحقيقي قد يتجاوز الرقم المذكور، لأن البعثات الدبلوماسية الأمريكية لا تلتزم بتقديم تقارير في هذا المجال إذا لم تبلغ قيمة المشتريات 3,5 ألف دولار.

ومن الدول التي حصلت على الشوكولاته كهدية من الولايات المتحدة، اليابان، حيث أنفقت البعثة الدبلوماسية الأمريكية هناك 257,6 ألف دولار لتغطية الهدايا لأصدقائها الأجانب احتفالا برأس السنة، وذلك منذ عام 2010. وفي عام 2014 وحده تلقى وورين بافيت 45 ألف دولار من الدبلوماسيين الأمريكان في اليابان لقاء بيعه الشوكولاته لهم.

ويعود هذا المبلغ المالي الكبير إلى التقاليد اليابانية التي تلزم سكان البلاد بمنح الهدايا بمناسبة رأس السنة لكل من يعرفونه.

أخبار ذات صلة

newsletter