الاحتلال يعتقل 6 من بنابلس والخليل ومداهمة منازل أسرى وشهداء

فلسطين
نشر: 2015-12-09 07:42 آخر تحديث: 2016-07-17 02:40
الاحتلال يعتقل 6 من بنابلس والخليل ومداهمة منازل أسرى وشهداء
الاحتلال  يعتقل 6 من بنابلس والخليل ومداهمة منازل أسرى وشهداء

رؤيا - صفا -اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء ثلاثة مواطنين خلال مداهمات لعدد من المنازل في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، كما اعتقلت ثلاثة آخرون في مداهمات بالخليل جنوب الضفة.

وذكرت مصادر لوكالة "صفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت المهندس بهاء تفاحة من منزله في شارع السكة، والشاب عبد الله أبو الريش من مخيم العين، والشاب محمد المدني من رفيديا، وهو أسير محرر.

كما داهمت منزل الأسير أمجد عليوي في خلة الإيمان بالجبل الشمالي، وأخذت مقاساته، وأبلغت عائلته بأنها ستسلمهم خلال يومين إخطارا مكتوبا بهدمه.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الأسير زيد عامر، وقامت بتصوير مدخل المنزل وهوية والده.

يذكر أن الأسيرين عليوي وعامر معتقلان منذ شهرين، ويتهمهما الاحتلال بالضلوع بعملية "ايتمار" التي نفذتها خلية تابعة لكتائب القسام مطلع شهر أكتوبر الماضي.

وفي السياق، اعتقلت قوّات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة مواطنين بعد اقتحام منازلهم في بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، في الوقت الذي داهمت فيه قوّات الاحتلال منزلين لشهيدين في مدينة الخليل.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد عوض لوكالة "صفا" بأنّ قوّات الاحتلال اعتقلت كلّا من: ربيع جواد جمال عوض (19عامًا) وهو أسير محرر، وعبد ناصر عبد الحميد أبو مارية (17عاما) وحمزة سمير صادق أبو مارية (16 عاما) وهو جريح، وتم نقلهم إلى معسكر عصيون القريب.

وداهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال فجراً مناطق بيت زعتة والظهر وشعب السير مقابل مستوطنة كرمي تسور ببيت أمر، واقتحمت عدة منازل وأجرت عمليات تفتيش داخلها، عرف منها منزل المواطن إبراهيم عبد الحميد أبو مارية، الذي كسر الجنود مدخله الرئيس، واحتجزوا أفراد أسرته في غرفة واحدة لساعات، وأجروا عمليات تفتيش واسعة داخل المنزل.

وفي مدينة الخليل، سلّمت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال شقيقي الشهيد إيهاب مسودة بلاغي مقابلة لمخابراتها بعد اقتحام منزلهم بشكل عنيف، وتمزيق صور شقيقهم منفذ عملية طعن ضابط إسرائيلي في محيط المسجد الإبراهيمي، إضافة إلى استجواب كافة أفراد العائلة، وتكسير محتويات المنزل.

كما اقتحمت قوة عسكرية أخرى من جيش الاحتلال منزل الشهيد مالك الشريف في مدينة الخليل، وأخذ جنود الاحتلال مقاساته، وأبلغوا العائلة نيتهم تنفيذ عملية هدم لمنزل العائلة.

أخبار ذات صلة

newsletter