بالصور: اختناقات بحريق حفرة مخلفات كيماوية بالجيزة

محليات
نشر: 2015-12-08 22:56 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
بالصور: اختناقات بحريق حفرة مخلفات كيماوية بالجيزة
بالصور: اختناقات بحريق حفرة مخلفات كيماوية بالجيزة

رؤيا – رامي عيسى – تأثر سكّان منطقة أم الرصاص بلواء الجيزة الواقعة جنوبي العاصمة عمّان، بروائح حريق اندلع بمكب نفايات يحوي مواداً طبية وكيماوية، أصيب على إثرها عدد من المواطنين بحالات اختناق.

 

وأكد مصدر في الدفاع المدني، أن الحريق الذي سيطرت عليه كوادر الدفاع المدني وقع بحفرة مخصصة للمخلفات الطبية والكيماوية، لكنه لم يحدد طبيعتها أو ما إذا كانت تسبب إشعاعات خطيرة تهدد حياة سكان المنطقة.

 

وقال المصدر في رد على استفسارات لرؤيا " تعاملنا مع حريق وقع بحفرة ضمن مكب نفايات مخصصة لمخلفات طبية وكيماوية، وتمت السيطرة عليه من دون وقوع إصابات بشرية بموقع الحادثة".

 

وأضاف أن " مساحة الحفرة كبيرة وقدرها بأنها تبلغ حوالي 40 متراً مربع".

 

واشتكى عدد من المواطنين بالمنطقة التي داهمها دخان الحريق، من انتشار روائح غريبة تسببت بإصابات اختناق بين أهالي المنطقة، ما استدعى نقلهم مستفى الاميرة سلمى "مستشفى ذيبان".

 

وقال شاهد عيان لرؤيا إن أعراضاً غريبة ظهرت على المصابين بالاختناق، من بينها صداع حاد وأزمة في التنفس.

 

وطالب أهالي المنطقة الجهات المسؤولة بالكشف عن طبيعة المواد الكيماوية التي تسببت بهذا الكم الهائل من الروائح الغريبة، وتأثرت بها عموم المنطقة.

 

والمنطقة المذكورة، تقع بلواء الجيزة وهي أحد مناطق أمانة عمان الكبرى، وتتكون من عدة أحياء أو تجمعات سكنية عدد(27 قرية)، يقطن بها نحو 20 ألف نسمة.

أخبار ذات صلة

newsletter