تراجع ايرادات الحكومة الضريبية على المحروقات 29% في 7 أشهر

اقتصاد
نشر: 2015-12-08 19:51 آخر تحديث: 2016-07-28 00:00
تراجع ايرادات الحكومة الضريبية على المحروقات 29% في 7 أشهر
تراجع ايرادات الحكومة الضريبية على المحروقات 29% في 7 أشهر

رؤيا - إنخفضَ اجماليُ ايراداتِ الحكومةِ الضريبيةِ المُتحققةِ على المشتقاتِ النفطيةِ ، بنسبةِ تسعهٍ وعشرينَ في المئه خلالَ السبعةِ اشهرٍ الاولى من العامِ الحالي.

وقال وزيرُ الماليةِ عمر ملحس في ردهِ على استفسارٍ نيابي، إن اجمالي قيمةِ الضرائبِ على المشتقاتِ النفطيةِ في السبعهِ أشهرٍ الاولى من العام، بلغ مئهً واربعهً وثمانينَ مليوناً واربعِ مئهِ الفِ  دينار، مقابلَ مئتين وستينَ مليوناً وثلاثِ مئهِ الفِ  دينار لذاتِ الفترةِ من العامِ الماضي.

وبين ملحس ان الحكومةَ وفرت مئتي مليونِ دينار نتيجةَ انخفاضِ النفطِ بعد التوقفِ عن تقديمِ دعمٍ للمواطنين، على اثرِ انخفاضِ النفطِ دونَ مئهِ دولارٍ للبرميل.

واوضح وزيرُ الماليةِ أن ايراداتِ الضريبةِ الخاصةِ على المشتقاتِ النفطيةِ بلغت نحوَ مئهً وواحداً وخمسينَ  مليون دينار، اما الضريبةُ العامةُ فبلغَ حجمُ الايراداتِ منها ثلاثهً وثلاثينَ مليوناً وستِ مئهِ الفِ  دينار.

اما ايراداتُ الضريبةِ العامةِ على المشتقات النفطيةِ خلالَ السبعةِ اشهرٍ الاولى من العامِ الماضي بلغت إثنين واربعينَ  مليون دينار، اما ايراداتُ الضريبةِ الخاصةِ فبلغَ نحوَ مئتين وثمانيهَ عشرَ مليونَ دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter