مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

نبض البلد يناقش طرد السفير السوري من الأردن

نبض البلد يناقش طرد السفير السوري من الأردن

نشر :  
منذ 10 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 10 سنوات|

رؤيا – رصد – سهل الضمور – تناولت حلقة نبض البلد مساء الثلاثاء قضية قرار الاردن طرد السفير السوري في عمان بهجت سليمان ، حيث استضافت الحلقة التي قدمها الزميل محمد الخالدي كل من النائب بسام المناصير ، و سميح خريس الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب .

 

وقال النائب المناصير ان السفير السوري بهجت سليمان وجهت له عدة انذارات لتصرفاته لكنه اصر على التطاول على الأردن ، مضيفا : " السفير السوري يتدخل في أشياء كثيرة وخاصة بالشأن الداخلي للأردن ويشتم ويسب ويتطاول على الحكومة " ، مشددا على أنه لن يدافع عن النظام السوري ولكنه حريص على سوريا ، حسب قوله .

 

وقال المناصير تعليقا على وجوب طرد السفير الاسرائيلي اسوة بالسوري   قائلا : " لن أقبل على أي سفير التعدي  والتدخل بالشأن الداخلي وأنا وقعت على مذكرة مع 22 نائبا لإلغاء اتفاقية وادي عربة ولغاية الآن لم تناقش في مجلس النواب " .

 

 

وأضاف المناصير ان جلالة الملك  لم يسر لوجود السفير في احتفال الاستقلال الذي اقيم في قصر رغدان ، قائلا : "  نشكر جلالة الملك على هذه الخطوة لطرد السفير السوري بعيد الاستقلال حيث لها دلالات كثيرة " .

 

وبخصوص الأزمة السورية ، أكد النائب بسام المناصير ان ايران هي التي تحكم في سوريا وليس النظام ، مضيفا : " ايران أصبحت على حدود الأردن وهذا شيء مخيف ومقلق بشكل كبير " .

 

من جانبه قال سميح خريس الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب ان السفير السوري بهجت سليمان لم يبادر بالهجوم ومن حق أي سفير أن يدافع عن بلده ، مضيفا ان والسفير لم يقل انه يوجد لدى سوريا صورايخ باتريورت ولكن قال إنه يوجد لدينا علاج للصواريخ .

 

وأضاف خريس ان الاردن تعرض ويتعرض لضغوطات للتدخل في سوريا ، مشيرا الى ان السفير الأمريكي  والبريطاني ، بالاضافة الى قطر تدعو الاردن للتدخل ، ولكننا لا نرى اي اعتراض رسمي على ذلك .

 

وبخصوص ما تناقل عن ان سبب طرد السفير هو كلامه للملك خلال حفل الاستقلال في قصر رغدان ، قال خريس : " طرد السفير السوري ليس له علاقة بالسلام على جلالة الملك عبدالله وطرده ضار بالأردن والأردنيين " .

 

وأضاف : توجه الحكومة لجلب سفير جديد خلفا للسفير بهجت سليمان شيء ممتاز .