قياديات يؤكدن على ضرورة مشاركة المرأة في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد

محليات نشر: 2015-12-08 11:17 آخر تحديث: 2016-07-29 12:10
قياديات يؤكدن على ضرورة مشاركة المرأة في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد
قياديات يؤكدن على ضرورة مشاركة المرأة في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد
المصدر المصدر

رؤيا – أمين العطلة - عقد التحالف الأردني "رشيد للنزاهة والشفافية" بالتعاون مع منظمة الشفافية الدولية، والوكالة السويدية للتنمية الدولية “سيدا”، ورشة عمل بعنوان "تعزيز دور المرأة القيادية في نشر قيم النزاهة"، الثلاثاء, بمشاركة واسعة من نساء قياديات ممثلات عن القطاع الحكومي والخاص والمؤسسات الرسمية، والمجتمع المدني، بالإضافة إلى ممثلات عن الأحزاب، ومنظمات دولية وإقليمية، بمناسية اليوم الدولي لمكافحة الفساد والذي يصادف في التاسع من كانون الأول من كل عام.
ويهدف هذا النشاط إلى إذكاء وعي الأفراد والمؤسسات بضرورة الوقاية من الفساد، بالإضافة إلى التأكيد على دور المرأة القيادية في تعزيز وترسيخ منظومة النزاهة الوطنية في الأردن والتي هي جزء أساسي من منظومة النزاهة على مستوى المنطقة العربية. وإشتملت الورشة الى محورين رئيسيين هما: دور المرأة في نزاهة الانتخابات، ودورها كذلك في انشاء جيل جديد من النساء القياديات.
وأكدت رئيس مجلس إدارة تحالف "رشيد" رجاء الحياري على ضرورة مشاركة المرأة في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد وأشار الى أن جميع توصيات الجلسة سيتم توثيقها وتقديمها للمسؤولين حسب الإختصاص.
من جهتها بينت نائب رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للإنتخابات اسمى خضر أن المرأة قادرة على أن تسهم في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد من خلال غرس قيم ومبادئ النزاهة عند أبنائها أولا, ومن خلال عدم غض الطرف عن أي مظهر من مظاهر الفساد,إضافة الى ضرورة التبليغ عنه مباشرة.
ويذكر أن التحالف الأردني "رشيد للنزاهة والشفافية” هو منظمة مجتمع مدني غير ربحية، تأسست نهاية عام 2013، ويعتبر مجموعة الاتصال الوحيدة الممثلة لـ "منظمة الشفافية الدولية" في الأردن. ويهدف التحالف إلى الارتقاء بمستوى النزاهة ومكافحة الفساد في القطاعين العام والخاص، وتعزيز وعي الأفراد من شتى القطاعات بأهمية الشفافية والمساءلة والإبلاغ عن الفساد، إضافة إلى تعزيز الأطر القانونية والتنفيذية لمنظومة النزاهة الوطنية، وذلك من خلال التواصل والتعاون وتبادل الخبرات مع المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية والعمل على توسيع دائرة البيانات والمعلومات المتاحة للمواطن.

أخبار ذات صلة