تعيين محافظ لعدن ضمن حزمة تعيينات أمنية ودبلوماسية

عربي دولي
نشر: 2015-12-07 15:39 آخر تحديث: 2016-08-04 20:50
تعيين محافظ لعدن ضمن حزمة تعيينات أمنية ودبلوماسية
تعيين محافظ لعدن ضمن حزمة تعيينات أمنية ودبلوماسية

رؤيا - سكاي نيوز - أصدر الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الاثنين، حزمة تعينات جديدة، ومن بينها تعيين محافظ جديد لعدن خلفا لجعفر محمد سعد الذي قتل في تفجير، الأحد.

ونشرت وكالة الأنباء اليمنية، التابعة للحكومة الشرعية، القرارات الجمهورية الجديدة، التي قضى إحداها بتعيين العميد عيدروس قاسم الزبيدي محافظا لمحافظة عدن.

ويخلف الزبيدي اللواء جعفر محمد سعد الذي كان قد قتل في هجوم تبناه تنظيم داعش المتشدد، ونجم عن انفجار سيارة مفخخة في منطقة التواهي بجنوب البلاد.

وعين الرئيس اليمني أيضا العقيد شلال علي شايع مديرا لشرطة عدن بعد ترقيته إلى رتبة عميد، وفهد سعيد المنهالي سفيراً فوق العادة ومفوضا لليمن لدى الإمارات العربية المتحدة.

كما شملت حزمة القرارات الجمهورية الجديدة تعيين العميد محمد مساعد قاسم وكيلا لمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني الذي رقي إلى رتبة لواء.

وكان هادي قد بحث الأحد في عدن مع عدد من الوزراء والقادة الأمنيين "اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة" لحفظ الأمن، بعد ساعات من اغتيال اللواء جعفر محمد سعد.

ووجه الرئيس اليمني، في الاجتماع، "القيادات التنفيذية والعسكرية والأمنية الاطلاع بمسؤولياتهم وواجباتهم في استتباب الأمن والاستقرار بالتعاون مع كل الخيرين من أبناء المجتمع".

ومنذ تحرير عدن من ميليشيات الحوثي وعلي عبدالله صالح، تواجه الحكومة تحديات أمنية، أبرزها محاولة تنظيم القاعدة زعزعة الاستقرار في مناطق عدة من المحافظة الجنوبية.

وتتهم تقارير لخبراء الأمم المتحدة صالح باستثمار العلاقات التي بناها مع التنظيمات المتشددة حين كان رئيسا لليمن لسنوات طويلة، لضرب الأمن بالبلاد بعد هزيمته من قبل القوات الشرعية في الجنوب.

أخبار ذات صلة