التربية تصدر تعليمات هامة لطلبة التوجيهي .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2014-05-27 14:54 آخر تحديث: 2016-08-01 03:20
التربية تصدر تعليمات هامة لطلبة التوجيهي .. تفاصيل
التربية تصدر تعليمات هامة لطلبة التوجيهي .. تفاصيل

رؤيا - اصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا صحفيا وصل لرؤيا نسخة منه الثلاثاء حول تعليمات امتحانات الثانوية العامة للدورة الصيفية ، وتاليا نصه :

 

حرصا من وزارة التربية والتعليم على سلامة سير امتحانكم ، تذكركم بما يأتي :-

 

قراءة التعليمات المدونة على لوحة الإعلانات والالتزام بكل ما جاء فيها .

 

أبناءنا الطلبة :بموجب تعليمات الامتحان ؛ يحرم الطالب النظامي ( على مقاعد الدراسة ) من التقدم للامتحان  لسنتين دراسيتين ، فيما يحرم طالب الدراسة الخاصة لأربع سنوات دراسية إذا ارتكب أي منهم إحدى المخالفات الآتية :

 

1- إذا ما ضبط  مع المشترك أي سماعة لاقطة ، كاللواقط اللحمية التي توضع داخل الأذن .

 

2- إذا وجد مع المشترك أي جهاز اتصال وخاصة أجهزة الهواتف الخلوية ،والسماعات التي تربط مباشرة مع الاجهزة الخلوية وأي آلة يمكن استخدامها للغش ، كالساعات و الأقلام الإلكترونية أو ما شابهها أثناء انعقاد جلسة الامتحان .

 

3- إذا ضبط مع المشترك أي جهاز أو آلة يستخدم للغش عند ذهابه إلى الدورات الصحية أو عودته منها . 

 

4- إذا استخدم المشترك أي جهاز تسجيل أو تصوير. أبناءنا الطلبة - تأكد من إحضار بطاقة الجلوس وبطاقة  الأحوال المدنية ، وجواز السفر لغير الأردني ، والبطاقة الأمنية للطالب السوري ( الذي لا يحمل جواز سفر ) عند تقديم الامتحان يوميا ، لأنه لن يسمح بالدخول إلى قاعة الامتحان دون ذلك .

 

- احرص على الحضور لقاعة الامتحان قبل الوقت بعشرين دقيقة من بدء الامتحان ، إذ سيغلق باب المدرسة عند بدء الامتحان ولن يسمح بدخول أي طالب  ،علما بأن امتحان الجلسة الأولى يبدأ في الساعة العاشرة صباحاً ، وامتحان الجلسة الثانية في الواحدة ظهراً .

 

- احرص على عدم ارتكاب أي مخالفة لتعليمات الامتحان ، مثل : اصطحاب قصاصات الورق ، أو الحديث إلى الطلبة ، أو رمي ورقة الأسئلة خارج الغرفة ، أو إثارة الشغب داخل القاعة ، أو الخروج منها عنوة ، أو تمزيق ورقة الأسئلة ، أو دفتر إجابتك ، أو إجابة زميلك ، أو الجلوس في المكان غير المخصص لك ، أو الاعتداء على أي من القائمين على الامتحان ، لأن ذلك يعرضك للعقوبة . 

 

- كما تُذكر الطلبة بأن مخالفة التعليمات الناظمة لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة تستوجب كذلك عقوبات أخرى  متنوعة ، تبدأ بالإنذار ، وتشمل ايضا إلغاء الامتحان لمبحث واحد ، او لجميع المباحث لدورة الامتحان ذاتها ، او لدورتين امتحانيتين متتاليتين.

 

ودعت الوزارة الطلبة الى ضرورة الاطلاع على هذه التعليمات على موقعها الالكتروني (www.moe.gov.jo )  والحرص على الالتزام بها تجنبا لأي مخالفة نصت عليها هذه التعليمات .

أخبار ذات صلة

newsletter