جرش : مواطنون يشكون من زيارة اجور الباصات

هنا وهناك
نشر: 2014-05-27 14:43 آخر تحديث: 2016-07-12 05:10
جرش : مواطنون يشكون من زيارة اجور الباصات
جرش : مواطنون يشكون من زيارة اجور الباصات

رؤيا - بترا -  اشتكى عدد من اهالي بلدة المصطبة ومناطق القضاء على خطوط النقل التي تحمل لوائح (خط المصطبة مخيم البقعة صويلح ) لعدم التزام سائقي هذه الباصات بنقل الركاب كما هي لوائح الخط المرخص له كما شكا قاطنو مخيم سوف من ارتفاع اجور النقل التي تتقاضاها شركات النقل في المخيم مقارنة مع الخطوط الاخرى.

واكد مواطنون من بلدة المصطبة ان الباصات التي تعمل على خط بلدتهم الى صويلح لا تصل الى بلدة المصطبة ولا يراها المواطنون في بلدتهم منذ فترات طويلة الامر الذي يزيد من معاناة طلبة الجامعات المتجهين الى عمان او المواطنين الذين تضطرهم احوالهم للتنقل عبر المناطق المحددة لحركة الباصات .

وقال الطالب سائد الخوالدة انهم يضطرون لاستئجار وسائط نقل خاصة لنقلهم من بلدتهم الى عمان مما يثقل كاهل ذويهم ويكبدهم نفقات اضافية مناشدين المسؤولين عن هذا القطاع متابعة هذه الباصات للالتزام بخطوطها

الى ذلك شكا مواطنون في مخيم سوف من ارتفاع اجور نقل الباصات العاملة على خط مخيم سوف جرش لافتين الى ان اجرة نقل الفرد الواحد 22 قرشا كما حددتها مؤسسة النقل العام الا ان الاجرة التي يتم تقاضيها ربع دينار .

وقالوا " ان المسافة التي تقطعها الباصات لا تتجاوز 2 كم وان الاجرة مقارنة مع الخطوط التي تقطع 7 كيلومترات وباجرة تزيد قليلا تبدو غير منطقية.

كما اشتكى مواطنون من عدم التزام سيارات التاكسي العاملة داخل مدينة جرش بالعداد حيث يكتفي سائق التكسي بالاتفاق مع الركاب على مبلغ معين والذي يتراوح ما بين دينار الى دينارين ونصف الدينار في مناطق المدينة الامر الذي يجعل من يفتح شهية قطاع النقل الخاص للعمل في هذا المجال وبزخم واضح . 

مدير مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل العام في محافظة جرش محمد العلاونة اقر بوجود مشكلة على باصات المصطبة صويلح مشيرا الى تكرار توجيه انذارات اليها تقضي بضرورة الالتزام بالخط المعطى لها .

واكد العلاونة انه في حال عدم التزامها بمضمون الانذار الموجه اليها فانها ستضطر الى اتخاذ اجراءات قانونية اشد . 

واوضح العلاونة ان تسعيرة اجور الباصات ستخضع قريبا لاعادة النظر بها بعد ان يتم تشغيل مجمع الانطلاق الجديد قرب القيروان لافتا الى اختلاف المسافات بين السابق وما سيتم العمل به في المجمع الجديد حيث كانت تسعيرة الاجور السابقة تنص على وصول تلك الباصات والحافلات الى مجمع جرش الجنوبي.

وبين العلاونة ان كافة الباصات العاملة من المحافظة باتجاه الشمال ستخضع لاعادة النظر في قيمة الاجور المستوفاة من الركاب وكذلك الحال في الباصات العاملة من جنوب وجنوب غرب المحافظة .

أخبار ذات صلة

newsletter