مبادرة رسمية لإدخال الاحزاب إلى الجامعات .. والكلالدة للأحزاب: اثبتم وعيكم

محليات
نشر: 2014-01-23 22:07 آخر تحديث: 2016-06-26 15:21

رؤيا - عبدلله كفاوين - أطلقت وزارة التنمية السياسية بالشراكة مع المعهد الجمهوري الامريكي الخميس ملتقى الاحزاب السياسية في الجامعة الاردنية، لادخال الحياة السياسية إلى الجامعات الاردنية واتاحة الفرصة امام الاحزاب لعرض برامجها على الشباب.

وقال القيادي في حزب جبهة العمل الاسلامي حمزة منصور ان اطلاق هذا الملتقى بمثابة رسالة للشعب الاردني التي حاولت "بعض الجهات" إقناعه أن الأحزاب ليست جزءا من المجتمع.

الكلالدة للأحزاب : اثبتم وعيكم 

وقال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالدة أن الاحزاب و النظام اثبتوا انهم على مستوى عالي من الوعي خلال المرحلة الماضية التي مررنا بها.

وقال أن لدينا في الاردن مؤسسة تشريعية لديكم ولدينا ملاحظات عليها.

الطراونة : من مصلحة الجامعة تأطير وتنمية الفكر الحزبي للطلبة 

من جانبه قال رئيس الجامعة الاردنية اخليف الطراونة أنه من مصلحة الجامعة تأطير ونتمية الفكر الحزبي لدى الطلاب، مشيرا إلى أن وجود فكر حزبي لدى الطلبة يساهم في تحويل الخلافات والعنف الجامعي الى خلافات بالافكار لا عنف بالايدي .

النائب رلى الحروب : يوم تاريخ في سجل المملكة 

من جانبها قالت النائب رلى الحروب أن " هذا اليوم يجب ان يسطر كـيوم تاريخي في سجل المملكة.

وأضافت الحروب ان هذا القرار الذي انتظره الاردنيون منذ حين سيساهم في التنفيس السياسي عن الأردنيين.

وأشارت إلى أن العنف المجتمعي وجد نتيجة افراغ الوعاء السياسي من قبل الحكومات المتعاقبة، والتي افرغت المجتمعات من محتوياتها.

وكشفت الحروب أنها تعمل مع  ومجموعة من النواب على مبادرة نيابية على قانون الانتخاب، مشيرة إلى أن تسريبات قانون الانتخاب الجديد مبشرة وجيدة.

 النائب عبد الهادي المحارمة : النتائج لن تكون كما نتوقع

من جهته ابدى النائب عبد الهادي المحارمة رئيس جبهة العمل الوطني الأردني تشاؤمه، مشيرا إلى أن "نتائج ادخال الحياة السياسية إلى الجامعات لن تكون كما نتوقعها الان".

وأكد المحارمة، " يجب ان نتوجه الى الاهالي ليتأكدوا بأن الطريق امام ابنائهم سيكون مفتوح في جميع مناحي الحياة رغم ممارستهم العمل الحزبي ".

أخبار ذات صلة

newsletter