الامن العام يوقع إتفاقية مع سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي

اقتصاد
نشر: 2014-05-27 12:42 آخر تحديث: 2016-06-26 15:22
الامن العام يوقع إتفاقية مع سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي
الامن العام يوقع إتفاقية مع سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي

رؤيا- وقع مدير الأمن العام الفريق أول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبة ورئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي الأستاذ الدكتور محمد النوافلة مذكرة تفاهم حول تعزيز الجهود التنسيقية بين سلطة الإقليم ومديرية الأمن العام ممثلة بإدارة الشرطة السياحية .

وأكد الفريق أول الركن الطوالبة أن مديرية الأمن العام تفخر بعلاقتها المتميزة وشراكتها المثمرة مع كافة المؤسسات والجهات الرسمية والأهلية، وتسعى لتأطير هذه العلاقة وترسيخها بالتعاون القائم لخدمة المجتمع عبر مذكرات التفاهم التي من شأنها أن توفر الإمكانات والمتطلبات اللازمة لتحقيق رسالة الأمن العام وغاياتها المنشودة.
وأوضح مدير الأمن العام أن هذه المذكرة تتناول جوانب تعزيز الأمن السياحي وتبادل الخبرات حول حماية المواقع الأثرية ومرافقة السياح والزوار، وتنسيق الجهود المبذولة من قبل مرتبات إدارة الشرطة السياحية في مجال مرافقة السياح وتوفير المظلة الأمنية لمرتادي المناطق السياحية ضمن إقليم البتراء، بالتعاون مع العاملين في سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي.
ومن جهته أشاد ورئيس مجلس المفوضية للسلطة بدور مديرية الأمن العام في توفير عوامل التطوير والتنمية في مختلف القطاعات ومن ضمنها تنمية وتطوير القطاع السياحي، مشيراً أن هذه المذكرة تأتي تأكيدا على العلاقة المتميزة القائمة بين السلطة وجهاز الأمن العام في إطار جهودها للنهوض بإقليم البتراء لتعزيز دورها على خارطة السياحة الوطنية والعالمية.
وقال الأستاذ الدكتور النوافلة أن هذه المذكرة ستنظم عدد من جوانب التعاون و بموجبها ستوفر السلطة الدعم اللوجستي والتدريب المتخصص لكوادر الأمن العام للنهوض بواجباتهم المشتركة مع العاملين في الإقليم لتحقيق أهداف التنمية وتطوير السياحة في المدينة الوردية.

أخبار ذات صلة

newsletter