أمين عام وزارة العمل يرعى حفل تخريج برنامج (الديكم )

هنا وهناك
نشر: 2014-05-27 11:12 آخر تحديث: 2016-07-10 17:40
أمين عام وزارة العمل يرعى حفل تخريج برنامج (الديكم )
أمين عام وزارة العمل يرعى حفل تخريج برنامج (الديكم )

رؤيا – ليلى خالد- رعى أمين عام وزارة العمل حمادة أبو نجمة اليوم حفل تخريج نخبة من ميسري ورشات برنامج ( الديكم ) الممول من الاتحاد الأوروبي ، وبالتعاون مع مركز الاعتماد وضبط الجودة  ، وأمانة سر مجلس التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني في وزارة العمل ، وجامعة أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية .

وقال أبو نجمة في كلمة ألقاها خلال حفل التخريج انه من الضروري التركيز على عقد مثل هذه الدورات والبرامج التي من شأنها تأهيل الكوادر العاملة في القطاعين العام والخاص وبالتالي تعطي مخرجات ونتائج ايجابية .

وركز أبو نجمة على ضرورة الجدية في موضوع التدريب من كلا الجانبين المدرب والمتدرب ، والتوسع في مجال عقد البرامج التدريبية في مختلف المواضيع ، لا سيما أن مجالات النجاح في أي عمل تأتي بعد المعاناة الهادفة والصعوبات التي تعترض سير العملية التدريبية وبالتالي تحقق الهدف والغاية المرجوة وهي الكفاءة في سوق العمل .

من جانب أخر قال المهندس محمد خير ارشيد مدير مركز الاعتماد وضبط الجودة في وزارة العمل انه لا بد من التركيز على استدامة هذا البرنامج الذي هدف إلى أعداد وتأهيل ميسري ورشات ( الديكم ) والتي تعتبر من الأهمية بمكان في مركز الاعتماد وضبط الجودة لبناء المعايير المهنية والتي هي الأساس لبناء البرامج التدريبية ، وضرورة الاستمرار في تدريب وتأهيل مجموعات أخرى بخبرات أردنية .

ومن جهة أخرى شكرت الخبيرة في مجال التدريب ( جابريلا ) والتي أشرفت على مرحلة الإعداد والتدريب خلال المرحلة الأولى من البرنامج جميع الخريجين على التزامهم وصبرهم ، وأنهم أول فريق وطني يبدأ بعقد ورشات عمل بعد مرحلة التدريب مباشرة .

ويذكر أن برنامج ( الديكم ) يعتبر من احد المنهجيات المتبعة في تطوير المناهج التدريبية على المستوى العالمي ، حيث أنها تستخدم في معظم الدول المتقدمة مثل كندا والولايات المتحدة والسعودية وغيرها من الدول ، وتقوم فكرتها على تطوير المناهج وفقاً لاحتياجات سوق العمل للمهنة المطلوبة من خلال عقد الورشات التدريبية ووضع المهام والواجبات والمهارات والأدوات والتجهيزات المطلوبة لتنفيذ العمل أو المهنة المطلوبة .

وفي نهاية الحفل سلم أمين عام وزارة العمل الشهادات على الخريجين بحضور مديرة أمانة سر مجلس التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني في وزارة العمل نادرة البخيت .

أخبار ذات صلة

newsletter