توقعات بارتفاع نسبة المشاركة في اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة المصرية ..صور

عربي دولي
نشر: 2014-05-27 09:59 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
توقعات بارتفاع نسبة المشاركة في اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة المصرية ..صور
توقعات بارتفاع نسبة المشاركة في اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة المصرية ..صور
المصدر المصدر

رؤيا – وكالات - فتحت مراكز الاقتراع صباح يوم الثلاثاء  أبوابها أمام الناخبين في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية في جميع أنحاء مصر، وسط توقعات بارتفاع نسبة المشاركة عن اليوم الأول.

وشهدت مراكز الاقتراع إقبالا محدودا  مع ساعات الصباح الاولى من الناخبين بخلاف ما شهدته في اليوم الأول من امتداد الطوابير، في الساعات الأولى للعملية الانتخابية.

واصطفت عشرات المواطنات أمام مراكز الاقتراع بمنطقتي الزيتون والمطرية شرقي القاهرة، وقالت الناخبة كريمة محمد للأناضول: "نزلت اليوم تفاديا لزحام الأمس، وبقية الأسرة سيدلون بأصواتهم عند الاستيقاظ".

وهو ما تكرر في عدة مراكز اقتراع بمحافظة الجيزة غرب العاصمة، والقليوبيةشمال القاهرة والمنوفية والدقهلية (دلتا النيل/ شمال)، والذي بدأ فيها الإقبال أقل من يوم أمس.

وفي الإسكندرية  بدأت عملية التصويت وسط إقبال محدود وتكثيف أمني شديد حول المقار الانتخابية.

وفي أسوان شهدت مراكز الاقتراع إقبالا ملحوظا عن اليوم الاول خاصة في مركز ومدينة دراو شمالي المحافظة.

وكانت مراكز الاقتراع أغلقت أبوابها في الساعة الـ 9 من مساء أمس الإثنين مختتمة اليوم الأول من التصويت في الانتخابات، وسط مشاركة جاءت دون المتوقع، حسب مسؤول في الحكومة.

وبعد دقائق من إغلاق مراكز الاقتراع في يومه الأول، أعلن رئيس الوزراء المصري، إبراهيم محلب، في لقاء مع التلفزيون الرسمي، أنه تقرر منح المصريين أجازة من العمل يوم الثلاثاء؛ "نزولا  على رغبة الإرادة الشعبية وحتى يتمكن الجميع من الإدلاء بصوته".

وتوقعت حملتا المرشحين الرئاسيين وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي واليساري الناصري حمدين صباحي ارتفاع نسبة الإقبال على التصويت في اليوم الثاني والأخير من أيام التصويت في الانتخابات.

وبحسب الحملتين فإن "هذا التوقع يرجع إلى عدة أسباب هي الإجازة التي أعطتها الحكومة اليوم للمؤسسات الحكومية، والحشد الإعلامي المكثف لتشجيع المواطنين على المشاركة، ورغبة الكثيرين الذين يفضلون التصويت في الساعات الأخيرة".

كما توقع مراقبون أن يزيد الإقبال في اليوم الثاني كرد فعل معاكس لما وصفوه بـ"استفزازات المعارضين". 

أخبار ذات صلة