حريق في مغارة الميلاد بكنيسة المهد ..صور

عربي دولي
نشر: 2014-05-27 09:29 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
حريق في مغارة الميلاد بكنيسة المهد ..صور
حريق في مغارة الميلاد بكنيسة المهد ..صور
المصدر المصدر

رؤيا - وكالات- اندلع حريق في مغارة الميلاد بكنيسة المهد صباح اليوم الثلاثاء، وادى الحريق الى حدوث اضرار بالمكان، بينما هرعت طواقم الدفاع المدني، والشرطة والمباحث، ووكيل النيابة  للتحقيق في الحادث.

وقد وصل الى المكان العديد من المسؤولين ومن بينهم المهندس زياد البندك مستشار الرئيس للشؤون المسيحية، ورئيس اللجنة الرئاسية لترميم كنيسة المهد.

وقال مكتب كنيسة المهد للروم الارثوذكس، في بيان، ان " الوكيل البطريركي في مدينة بيت لحم المطران ثيوفيلكتوس الوكيل البطريركي ابلغ مدير شرطة مركز المدينة المقدم محمد أبو الرب ومدير جهاز المباحث صباح فجر هذا اليوم الثلاثاء الموافق 27/5/2014 للتحقيق في حريق نشب في مغارة الميلاد في مدينة بيت لحم".

واوضح البيان ان "الأضرار خفيفة لذلك يطمئن صاحب السيادة المطران ثيوفيلكتوس الوكيل البطريركي في مدينة بيت لحم جميع المسيحيين في هذه المدينة والعالم وأبناء الرعية أن ثقتنا كبيرة جدا بالأجهزة الأمنية الفلسطينية وأننا سنواصل العمل معهم لمعرفة أسباب هذا الحريق".

وفي وقت لاحق، اكد الاب ابراهيم فلتس، وكيل عام حراسة الاراضي المقدسة، ان الحريق الذي نشب في المغارة  كان غير متعمد ونتج عن سقوط شمعة بجانب ستائر الكنيسة، موضحا ان النجمة والايقونة، رمزي الميلاد، لم يصابا باي اذى.

أخبار ذات صلة