وسط عمّان: مسيرة "الجامعات للفقراء ايضا" .. صور

محليات
نشر: 2015-12-04 10:06 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
وسط عمّان: مسيرة "الجامعات للفقراء ايضا" .. صور
وسط عمّان: مسيرة "الجامعات للفقراء ايضا" .. صور
المصدر المصدر

رؤيا - جورج برهم - شارك العشرات في مسيرة انطلقت ظهر الجمعة في وسط العاصمة عمان للاحتجاج على غلاء الاقساط الجامعية واصفين ما يحدث بـ "الجباية" .

 

وانتقد المعتصمون بشده غلاء الاقساط الجامعية واصفين ما يحصل ان الجامعات باتت حكرا على الاغنياء، بالاضافة الى تحويل الجامعات الى الشركات استثمار ربحية ، بعيدة كل البعد عن دورها الحقيقي ، حسب تعبيرهم.

وتخلل المسيرة مزاد علني لبيع التخصصات في الجامعات الاردنية لمن يدفع أكثر وعمل مزادات لانشاء مطاعم عالمية داخل الجماعات، وبحسب المعتصمين فأن ذلك يعكس حجم المعاناة والضيق لدى المواطن والطالب الأردني من رفع الرسوم الجامعية وانخفاض نسبة المقبولين على التنافس في الجامعات الرسمية بدرجة كبيرة وتخصيص عدد كبير من المقاعد التخصصات المرغوبة لطلبة الدولي والموازي.

و جاء في بيان قامت حملة ذبحتونا بتوزيعه " عشان ما نحتاج لقرض من البنك لدريس ابنك في الجامعة عشان ما تحتاج تدرس فصل وتأجل وتشتغل فصل عشان ما تحتاج تشتغل ١٠ ساعات في اليوم لتوفر قسطك الجامعي عشان ما تتحول الدراسة في الجامعة الى حلم للطلب والطلبة الفقراء انزل معنا على الحسيني واهتف معنا الجامعات للفقراء حتى تضمن التعليم المجاني المحترم والراقي لابنائك حتى لا تتمرمط بالغربة عشان توفر الاقساط الجامعية. لاولادك وبعدها كمان بقلولوك روح درسهم موازي او دولي او خاص عشان توصل رسالتنا بوضوح عشان " بلطجية الاكاديمية ما راح توقف اصرارنا على اهدافنا عشان الجامعات الاردنية رفعت الرسوم ١٠٠ ٪ في الموازي والدراسات العليا ٢٠٠٪ عشان الجامعات الرسمية صارت شركات استثمارية همها جيب الطالب".


أخبار ذات صلة