Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الولايات المتحدة: لائحة اتهام جديدة في قضية الفيفا | رؤيا الإخباري

الولايات المتحدة: لائحة اتهام جديدة في قضية الفيفا

رياضة
نشر: 2015-12-04 07:37 آخر تحديث: 2016-08-04 18:40
الولايات المتحدة: لائحة اتهام جديدة في قضية الفيفا
الولايات المتحدة:  لائحة اتهام جديدة في قضية الفيفا

رؤيا - CNN -  أعلن القضاء الأميركي أن هناك 16 متهما جديدا بينهم مسؤولون كبار سابقون وحاليون في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" متورطون بالفساد الذي يضرب المنظمة الكروية الأهم في العالم.

وقالت لوريتا لينش المدعي العام الأميركي الليلة الماضية في مؤتمر صحافي بواشنطن "كل واحد من الأشخاص الـ 16 الجدد متهم بالابتزاز المنظم وغيره من الجرائم المرتبطة بانتهاكات ارتكبت في ممارسة مهامه على مدى فترة طويلة".

واعتقلت الشرطة السويسرية بناء على طلب الولايات المتحدة عضوي اللجنة التنفيذية في فيفا، البارغوياني خوان انخل نابوت والهندوراسي الفريدو هاويت بانيغاس بزيوريخ قبيل مشاركتهما في اجتماع لدراسة اقتراحات لجنة الإصلاحات.

وأعلنت لينش أيضا اعتراف ثمانية متهمين بالذنب في فضائح الفساد، مشيرة إلى أنهم يتوزعون بين من تم اتهامه في وقت سابق من العام الحالي وبين من اعتقل الخميس. وأكدت أن خمسة منهم ليسوا ضمن اللائحة الأولى التي وجهت إليها الاتهامات من قبل السلطات الأميركية قبل ستة أشهر.

وأضافت لينش أن حجم الفساد المزعوم غير معقول، مشددة على أنه "يجب أن تكون الرسالة في هذا الإعلان واضحة لكل فرد مذنب ما يزال في الظل أملا في الهروب من التحقيق الجاري، لأنه لن يتمكن من الإفلات".

ومن بين المتهمين أيضا رئيس الاتحاد البرازيلي ونائب رئيس الاتحاد الدولي سابقا ريكاردو تيكسييرا.

وتولى تيكسييرا رئاسة الاتحاد البرازيلي لمدة 23 عاما حتى استقالته عام 2012، وقد فتح الفيفا تحقيقا داخليا بحقه في تشرين الأول مع ستة أشخاص آخرين. ويتهم تيكسييرا بالرشوة وتبييض الأموال بين 2009 و2012.

أخبار ذات صلة

newsletter