Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النفط يرتفع 3% والدولار ينخفض عشية اجتماع أوبك | رؤيا الإخباري

النفط يرتفع 3% والدولار ينخفض عشية اجتماع أوبك

اقتصاد
نشر: 2015-12-04 07:35 آخر تحديث: 2016-07-30 22:50
النفط يرتفع 3% والدولار ينخفض عشية اجتماع أوبك
النفط يرتفع 3% والدولار ينخفض عشية اجتماع أوبك

رؤيا - رويترز - ارتفعت أسعار النفط للعقود الآجلة نحو 3%، الخميس، عشية اجتماع أوبك مع قيام المتعاملين الذين لا يتوقعون أي تخفيضات في انتاج المنظمة بالتحوط في مراكزهم تحسبا لنتيجة مفاجئة قد تصدر عن اجتماع أكبر منتجي الخام في العالم.

وأعطى هبوط في قيمة الدولار وقفزة في أسعار زيت التدفئة دعما لأسعار الخام بعد أن اقتربت في الجلسة السابقة من أدنى مستوياتها في 6 سنوات ونصف.

وأنهت عقود خام برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 1.35 دولار أو 3.2%  لتسجل عند التسوية 43.84 دولار للبرميل، بعد أن صعدت أكثر من دولارين عند أعلى مستوى لها في الجلسة. وأغلقت الأسعار الأربعاء منخفضة دولارين تقريبا.

وصعدت عقود خام القياس الأميركي 1.14 دولار أو 2.9 % لتبلغ عند التسوية 41.08 دولار للبرميل. وكانت عقود الخام الأميركي تسليم يناير قد سجلت أدنى مستوى عند 39.84 دولار للبرميل في جلسة الأربعاء.

وشهدت أسعار النفط تقلبات في جلسة الخميس في رد فعل على تعليقات لوزراء من أوبك الذين تجمعوا في فيينا لعقد اجتماع الجمعة. وصعد برنت أكثر من دولار في التعاملات المبكرة في سوق نيويورك ثم تخلى عن مكاسبه قبل أن يعاود الصعود في تعاملات بعد الظهر.  وذلك وفقا لرويترز.

وهبط مؤشر الدولار 2.3% مسجلا أكبر هبوط ليوم واحد في أكثر من 6 سنوات مع صعود اليورو بعد أن قرر البنك المركزي الأوروبي خفضا أصغر من المتوقع لأسعار فائدة الودائع.

أخبار ذات صلة

newsletter